Tuesday  22/03/2011/2011 Issue 14054

الثلاثاء 17 ربيع الثاني 1432  العدد  14054

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

علاج خمسيني من كسور خطيرة بمستشفى الحبيب بالقصيم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تمكن قسم الطوارئ بمستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم من علاج خمسيني تعرض لكدمات وكسور حادة في مناطق متفرقة بالجسم وإصابة قوية بالرئة نتيجة حادث سير مروع حيث تم على الفور نقل المريض إلى وحدة العناية المركزة.

ذكر ذلك الدكتور محمد الشريدي طبيب الجراحة العامة الحاصل على الزمالة البريطانية.

وأضاف أن المريض فقد كمية كبيرة من الدماء تم تعويضها بإعطائه خمسة وحدات من بنك الدم بالمستشفى علماً بندرة فصيلته (A-). موضحاً أنه تم وضع المريض على جهاز التنفس الاصطناعي ومن ثم إجراء الكشوف اللازمة والفحوص الشعاعية بالتصوير الطبقي المحوري وتبين وجود كسر في أضلاع بالصدر نتيجة كدمة قوية أدت إلى إصابة في الرئة ونزف دموي من القفص الصدري وهو ما استدعى وضع أنبوب من شأنه سحب السوائل للخارج.

وأوضح د. الشريدي إلى أن بقية الإصابات تركزت في عظمة الفخذ التي انكسرت لثلاثة أجزاء من شدة الصدمة وكسر في عظمة العضد (الذراع) فضلا عن كسور في عظمة الحوض الأيسر الذي تم إصلاحه عن طريق المفصل.

وفي الختام قال د. الشريدي إن الفريق الطبي في الطوارئ تعامل مع الحالة الإسعافية بمهنية عالية وخضع المريض لثلاث عمليات ناجحة وتمت الاستعانة بجراحي العظام بالمستشفى، مشيراً إلى أن حالته تحسنت ولله الحمد وتم التأكد من سلامته والاطمئنان عليه قبل خروجه من المستشفى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة