Tuesday  22/03/2011/2011 Issue 14054

الثلاثاء 17 ربيع الثاني 1432  العدد  14054

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق اعلامي

 

وزير الحج: ما يستخلص من الأوامر الملكية أننا أمام إنجازات عظيمة

رجوع

 

الرياض – واس:

قال معالي وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي: إن الأوامر الملكية السامية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- تدل على أشياء كثيرة يمكن فهم مراميها الخيرة وأبعادها المستنيرة.

وأوضح معاليه أن هناك رجالاً يقرأون التاريخ لمجرد القراءة وآخرين يزينون مكاتبهم، ولكن عبدالله بن عبدالعزيز ملك الإنسانية صانع للتاريخ، ولذلك لو لم أكن سعودياً لوددت أن أكون سعودياً.

وبين معالي وزير الحج أن ما عمله وما وجه به خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لا يقدم عليه إلا رجل دولة ملهم عظيم الشأن سديد الرأي ثاقب البصيرة، قريب من القلوب والأفئدة، يبادله شعبه الوفي حباً بحب، ومن قوله تجاههم (أنا فخور بكم.. وتعجز المفردات عن وصفكم.. أنتم في قلبي.. وأستمد العون من الله ثم منكم)، وهكذا يترجم القول بصيغة أوامر ملكية ترفع مستوى المعيشة والوظيفة من خلال معالجة البطالة برواتب شهرية حددت بألفي ريال تمهيداً لتأمين الوظيفة لكل شاب وشابة ورفع صندوق التنمية العقاري إلى خمسمائة ألف ريال لكل مقترض وتخصيص ستة عشر ملياراً لتوسعة المدن الطبية وبناء نصف مليون وحدة سكنية في مختلف مناطق المملكة وإيجاد ستين ألف وظيفة عسكرية وخمسمائة وظيفة لمراقبة الأسعار ومكافأة شهرين لطلاب وطالبات الجامعات وترقية جميع الضباط والأفراد في القطاعات العسكرية والأمنية إلى الرتب الأعلى وتخصيص مائتي مليون ريال لدعم الرئاسة العامة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ودراسة إنشاء (المجمع الفقهي السعودي) واقتراح تنظيمه وتخصيص خمسمائة مليون ريال لترميم المساجد والجوامع في أنحاء المملكة كافة وإنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وترتبط مباشرة بالملك واحترام وتقدير سماحة المفتي وهيئة كبار العلماء.

واختتم تصريحه بأنه ما يستخلص أننا أمام إنجازات عظيمة غير مسبوقة تستهدف معالجة الكثير من الأمور الحيوية من خلال رؤيا إستراتيجية تتجاوز المكان والزمان لسنوات طويلة قادمة بما يعني اختصار عامل الزمن حتى تكون هناك مواكبة متوازنة بين الأصالة والمعاصرة دينياً ودنيوياً على درب مستقبل مشرق واعد بإذن الله.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة