Tuesday  22/03/2011/2011 Issue 14054

الثلاثاء 17 ربيع الثاني 1432  العدد  14054

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

جامعة دار العلوم تعقد لقاءً تعريفياً بجمعية حرفة التعاونية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري :

في أول تعاون من نوعه بين جامعة دار العلوم في الرياض والجمعية التعاونية النسائية متعددة الأغراض بمنطقة القصيم (بريدة) وتحت رعاية الأميرة شيخه بنت عبد الله بن عبد الرحمن وبحضور الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود رئيسة مجلس إدارة جمعية حرفة تنظم جامعة دار العلوم لقاء تعريفياً عن جمعية حرفة مساء اليوم الثلاثاء.

ويأتي هذا اللقاء امتداداً لدور جامعة دار العلوم الإيجابي في خدمة المجتمع، ودعماً لجميع الجهود الهادفة إلى تطوير عمل المرأة السعودية ومهاراتها، ويستعرض في اللقاء دور جمعية حرفة في إحياء التراث وحماية حقوق الحرفيات السعوديات والتي من خلالها حققت الجمعية المركز الأول مناصفة بجائزة المفوضية الأوروبية شاليوت لعام 2010 قبل أن تكمل عامها الأول.

ويعد العمل الحرفي وإحياء التراث السعودي والأسر المنتجة الركائز التي انطلقت وتأسست عليها الجمعية، حيث تضم تحت مظلتها أكثر من 140 حرفية و350 أسرة منتجة في كامل منطقة القصيم حيث تقدم الدعم من خلال مجموعة من الخدمات المتعلقة بالإنتاج، والتدريب ورفع مستوى الجودة لمنتجاتهن بالإضافة إلى فتح المنافذ التسويقية داخل وخارج المملكة.

وتتنوع المنتجات التي تقدمها جمعية حرفة بين المنتجات الشعبية والمشغولات الحرفية التراثية والهدايا التذكارية المطورة بروح عصرية التي تشكل إيراداتها عصب الدخل المالي للأسر والحرفيات ولنساء المنطقة وتفعل دورهن الاقتصادي المباشر وغير المباشر على اختلاف مستوياتهن التعليمية والاجتماعية وفئاتهن العمرية.

من جانبها عبرت الأميرة نورة بنت محمد عن سعادتها بمثل هذه الشراكات الإستراتيجية المتمثلة في التعاون والتي تعكس الروح التكاملية بين شرائح الوطن المختلفة من مؤسسات أكاديمية وتعليمية ومؤسسات إنتاجية ومهنية متخصصة مثل جمعية حرفة والذي يتوقع أن يكون نواة لتعاون وشراكة مثمرة بين جامعة دار العلوم وجمعية حرفة.

وتعقد مثل هذه اللقاءات بشكل دوري بمبادرة فاعلة وغير مسبوقة من قبل وكيل الجامعة الدكتورة هدى بنت محمد العميل التي أشارت بدورها إلى أنه سيكون هناك معرض مصاحب للقاء التعريفي ،حيث تم توجيه مالا يقل عن 1000 دعوة لمؤسسات المجتمع وسيدات الأعمال والأكاديميات وغيرهن لحضوره.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة