Tuesday  22/03/2011/2011 Issue 14054

الثلاثاء 17 ربيع الثاني 1432  العدد  14054

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وسط تحطيم الأرقام في دورة شهداء الواجب بالقوات المسلحة
«البحرية» تحسم ذهب رفع الأثقال.. وتلتقي «البرية» في نهائي القدم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الخبر

حسم فريق القوات البحرية لرفع الأثقال نقاط المنافسة في ختام تصفيات رفع الأثقال لدورة شهداء الواجب، الرابعة عشرة من بين بطولة القوات المسلحة الرياضية لصالحه بمجموع نقاط 202 محرزاً المركز الأول والميدالية الذهبية، وتوج بطلاً للمنافسة، في اليوم الثالث والأخير لتصفيات اللعبة التي أُجريت في صالة المدينة العسكرية بالمنطقة الشرقية.

وردّ الرقيب سالم الحارثي إداري فريق القوات البحرية فوز فريقه بذهبية البطولة إلى «حالة التلاحم والتماسك التي عليها الفريق، فالفريق يتعامل فيما بينه بروح الرجل الواحد، وهذا كان فارقاً جداً بالنسبة لنا». أما محمد طفاف المالكي مدرب الفريق، فأكد أن البطولة لم تكن سهلة، وهناك إنجاز خاص في هذه البطولة بالنسبة إلينا، فهذه هي المرة الأولى التي نفوز فيها بالمركز الأول والميدالية الذهبية، بعدما لزمنا المركز الثاني في بطولات سابقة». فيما رأى الرائد عبد الله حمد الشميمري مساعد مدرب منتخب البحرية أن وجود عناصر كثيرة من الدوليين بين لاعبيهم كان فارقاً وحسم نقاطاً مهمة للفريق «فلدينا حسن السادة رابع العالم، وعلي الدرويش شارك في بطولة العالم، وعباس القيصوم أيضاً من اللاعبين أصحاب المشاركات العالمية».

من جانبه أكد الحكم الدولي أديب عبد العزيز العقيل، رئيس لجنة التحكيم، لمنافسات رفع الأثقال، أن المنافسات كانت قوية، وفرق النقاط قريب جداً حتى إن الفارق بين المركز الأول والثاني نقطة واحدة «وقد شهدت هذه المنافسات تحطيم رقمين قياسيين جديدين؛ أولهما في وزن 56 باسم اللاعب منصور آل سليم الذي حطم الرقم القديم في الخطف بخمسة كيلوجرامات، مرتفعاً به من 110 كجم إلى 115 كجم، والرقم الثاني حطمه اللاعب محمد علي الصويلح في لعبة الخطف وزن 105 كجم، محطماً الرقم القديم بثلاثة كيلوجرمات مرتفعاً به من 142 كجم إلى 145 كجم. ما يعكس مدى قوة هذه البطولة التي أراها جاءت على أعلى مستوى تنظيمياً وفنياً».

وعلى صعيد كرة القدم شهدت منافسات الأحد تأهل فريق القوات البحرية إلى المباراة النهائية بعد تغلبه على فريق القوات الجوية بنتيجة 2 -1 حيث يلاقي فريق البرية أول المتأهلين في تمام الرابعة من عصر اليوم على ملعب مدينة الأمير نايف الرياضية، والمبارة منقولة تلفزيونياً على قناة الرياضية السعودية الأولى. وعلى صعيد كرة اليد تأهل فريق القوات الجوية لكرة اليد بعد فوزه على منتخب الدفاع الجوى ليلاقي منتخب البرية على النهائي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة