Tuesday  22/03/2011/2011 Issue 14054

الثلاثاء 17 ربيع الثاني 1432  العدد  14054

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال زيارة تفقدية لها
أمير عسير: المدينة الجامعية لجامعة الملك خالد مشروع عملاق ويمثل نقلة نوعية للتعليم العالي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - عبدالله الهاجري

وصف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، أمير منطقة عسير، مشروع المدينة الجامعية لجامعة الملك خالد بالفرعاء (جنوب مدينة أبها) بالمشروع العملاق الذي يمثل نقلة نوعية للمنطقة في التعليم العالي مع استطاعته أن يحافظ على تراث المنطقة العمراني.

وقدّم أمير عسير شكره وتقديره إلى مقام خادم الحرمين الشريفين على تفضله باعتماد المبالغ المالية اللازمة لهذه الجامعة، وقال سموه: «إن خادم الحرمين الشريفين يسعى دائماً إلى ما فيه رفعة المملكة ورفاهية المواطن».

وأشار سموه أثناء زيارته أمس الاثنين مشروع المدينة الجامعية في تصريح صحفي بقوله: لقد قمنا بزيارة إلى المدينة الجامعية بجامعة الملك خالد لتفقد ما تم إنجازه منها على أرض الواقع، والحمد لله العمل يسير وفق الخطط الموضوعة له، بل إنه أسرع مما توقعنا.

وفي البداية استهل سموه جولته بمرحلة تأسيس البنية التحتية التي تتيح توصيل الخدمات المركزية لكل جزء بالكفاءة والتحكم نفسيهما. وتجول سموه داخل مجمعَيْ الخدمات المركزي رقمَيْ (1) و(2)، اللذين يحتويان على مباني مضخات مياه وخزانات سعتها الإجمالية عشرون ألف متر مكعب وغلايات وبرادات ومولدات ومحولات وتكييف مركزي لجميع مباني المدينة الجامعية ونفق الخدمات الذي يمتد لمسافة سبعة عشر كيلومتراً؛ ليربط مباني الجامعة بالخدمات المتوافرة.

عقب ذلك اطلع سموه على تنفيذ المرحلة الأولى وما وصلت إليه، وضمت هذه الجولة المجمع الأكاديمي للطلاب الذي يحتوي على كلية الشريعة وكلية الآداب وكلية التربية وكلية اللغات والترجمة وكلية العلوم الإدارية وكلية العلوم وكلية علوم الحاسب الآلي وكلية الهندسة والفصول المشتركة والمعامل المشتركة ومركز اللغة الإنجليزية والمكتبة العامة والعمادات المساندة التي بلغ إجمالي تكلفتها 2300 مليون ريال (ألفين وثلاثمائة مليون ريال)،

كما اطلع سموه على المرحلة الثانية من المشروع التي تضم المجمع الطبي الذي يحتوي على المستشفى الجامعي وكلية الطب وكلية العلوم الطبية وكلية طب الأسنان وكلية الصيدلة والفصول المشتركة، والتي بلغ إجمالي التكلفة فيها 1844 مليون ريال (ألفاً وثمانمائة وأربعة وأربعين مليون ريال).

ثم شاهد سموه ما وصلت إليه الجامعة في مرحلتها الثالثة التي تضم إدارة الجامعة وصالة الاحتفالات الكبرى ومتحف الجامعة وصالة المعارض ومركز التوفل ومركز البحوث والدراسات الاجتماعية والمسجد الجامع، والتي تبلغ التكلفة فيها 654 مليون ريال.

عقب ذلك انتقل سموه إلى معرض ضم عدداً من المخططات الهندسية لجميع مراحل مشروع المدينة الجامعية لجامعة الملك خالد والتفاصيل التنفيذية التي تحت الإنشاء، وصُمِّمت شبكة الطرق بقيمة 89 مليون ريال ومحطة الكهرباء بقيمة 134 مليون ريال.

من جهته رفع مدير الجامعة شكره وتقديره إلى سمو أمير منطقة عسير لما تناله جامعة الملك خالد من رعاية واهتمام، من خلال رعاية فعاليات الجامعة ومناشطها، التي تأتي في مرحلة تشهد فيها البلاد تنمية شاملة في جميع الميادين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة