Tuesday  22/03/2011/2011 Issue 14054

الثلاثاء 17 ربيع الثاني 1432  العدد  14054

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير فيصل بن مشعل سلم جوائز الابتكارات التقنية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري

رعى صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم أمس الأحد حفل توزيع جوائز مسابقة الابتكارات التقنية الخامس الذي نظمه مجلس التدريب التقني والمهني بالقصيم في مقر الكلية التقنية للغذاء والبيئة في بريدة بحضور نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للتدريب د. حمد العقلا ونائب رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة القصيم الأستاذ خالد القفاري ومدير شرطة المنطقة اللواء عبدالله الزهراني وعدد من المسؤولين.

وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للتدريب د. حمد العقلا كلمة قدم فيها الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لما أصدره من أوامر ملكية شملت جميع عناصر ومفاصل التنمية والمجتمع بالمملكة. وأوضح أن مسابقة الابتكارات التقنية تأتي لتشجيع المواهب وتنمية للمهارات والطاقات الإبداعية، لافتاً إلى أنها لبنة أساسية في بناء المؤسسة العامة وفي خطها استراتيجيتها، مشيداً بما يتلقاه أبناء الوطن من دعم من خادم الحرمين الشريفين وسمو نائبه. بعدها شاهد سموه والحضور فلماً وثائقياً عن المسابقة التي شارك فيها أكثر من (70) متدرباً من وحدات المؤسسة في المملكة، وحملت في أغلبها أفكارا متميزة ورائعة، عقب ذلك سلم سمو نائب أمير منطقة القصيم الجوائز للفائزين بالمسابقة. ثم افتتح سموه المعرض التقني الثاني الذي يستضيفه المجلس, وتجول سموه بداخله حيث احتوى المعرض على أكثر من 100 ابتكار بمشاركة وحدات المؤسسة بجميع أنحاء المملكة والإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة، ومشاركة فاعلة من القطاعين العام والخاص، مستمعاً سموه لشرح مفصل عن جميع الابتكارات المعروضة. وفي نهاية الجولة أدلى سموه بتصريح صحفي أعرب من خلاله عن سعادته في وجود نشاطات وفعاليات المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني، وبتوزيع الجوائز على الأبناء المتفوقين في مجال الابتكارات الذين يعدون من الآمال الكبيرة لهذا الوطن وقيادته، مشيداً بتميز المعرض والابتكارات الموجودة فيه.

وأبدى سموه تطلعه في تبني مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالتنسيق مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ووزارة التربية والتعليم لإقامة معرض دائم لمثل هذه الابتكارات المميزة والفريدة وتفعيل الاستفادة منها بالتنسيق مع رجال الأعمال ومجالس الغرف التجارية، لافتاً سموه إلى أن مثل هذه الابتكارات تعد وجاهة للمملكة وأبنائها المبتدعين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة