Wednesday  23/03/2011/2011 Issue 14055

الاربعاء 18 ربيع الثاني 1432  العدد  14055

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«الزاهد للتراكتورات وفولفو للشاحنات» تحتفي بـ30 عامًا من الشراكة السويدية السعودية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بدأت الشراكة بين الزاهد للتراكتورات، ومقرها في السعودية، وشركة فولفو للشاحنات، وهي شركة سويدية متخصصة في حلول النقل منذ عام 1980م برؤية مشتركة تهدف إلى توفير شاحنات عالية الجودة وخدمات ما بعد البيع بأرفع مستويات الجودة في السوق السعودية المتنامية.

وبعد 30 عامًا، ها هي ثمار هذه الرؤية تتبلور حقائق ملموسة بفضل تضافر الجهود الدؤوبة وتطوير القوى العاملة السعودية.واليوم يتم تجميع شاحنات فولفو في مصنع حديث يقع في المنطقة الصناعية، الكيلو 14، جدة، المملكة العربية السعودية، الذي يفخر بتحقيق نسبة سعودة تبلغ 75 في المئة في جميع مستويات العمل بما فيها كادر خط التجميع والميكانيكا والإدارة العليا. والمصنع ينتج شاحنات بنفس الجودة العالية في السويد وذلك بأيدٍ سعودية ماهرة.

وعلق عمرو خاشقجي نائب الرئيس لشؤون مجموعة شركات الزاهد قائلاً: «تأسست الشركة العربية لصناعة المركبات والشاحنات، كشركة مشتركة بين شركتنا الزميلة الأولى، الزاهد للتراكتورات، وبين شركة فولفو للشاحنات، في عام 1998م من أجل مواكبة النمو الكبير في المبيعات الإقليمية لشاحنات فولفو في المملكة. وأنا فخور بأن هذه الشركة نجحت في بناء شراكة دولية قوية لإقامة صناعة سعودية عالمية المستوى في مجال تجميع السيارات».

وأضاف خاشقجي: «إن تجربة الزاهد فولفو بالمقارنة مع الأمثلة الأخرى في هذه الصناعة متميزة في قدرتها على إنشاء مرافق متطورة ومتكاملة لتجميع الشاحنات في السوق المحلية بمساهمة أساسية من الكفاءات السعودية المحلية كما تحققت رؤية هذه الشراكة الدولية الهادفة إلى تطوير القوى العاملة المحلية المؤهلة وأصبحت حقيقة واقعية تتمثل في إنشاء مركز الزاهد للتدريب الذي يقدم مسارا مفصلاً للتطور الوظيفي مصمما لكل موظف في مجموعة شركات الزاهد بثلاثة مراكز إقليمية في المناطق الغربية والشرقية والوسطى لدعم التطور الشخصي والمهني للموظفين ونمو الشركة ككل.

اليوم، وفي ذكرى مرور 30 عامًا على الشراكة بين شركة الزاهد للتراكتورات وفولفو للشاحنات، تطلق الزاهد شاحنة «فولفو أف أم أكس» في المملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة