Wednesday  23/03/2011/2011 Issue 14055

الاربعاء 18 ربيع الثاني 1432  العدد  14055

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق اعلامي

 

عبرن عن فرحتهن وسعادتهن الغامرة
المواطنات لـ(الجزيرة): الفرحة غامرة بهذه القرارات الملكية الخيرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السليل - خلود الجبر :

عبّر عدد من المواطنات عن فرحتهن وسعادتهن الغامرة بهذه القرارات الملكية التي تصب جمعيها في مصلحة الوطن والمواطن السعودي مشيدات بأن هذه القرارات الطيبة إنما هي تكملة لما سبقها من قرارات هدفها الأول والأخير إسعاد المواطن السعودي وهي تؤكد اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله ورعاه- بالوطن والمواطن.

قالت مساعد مدير إدارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية البنات بوادي الدواسر الأستاذة هياء بنت محمد صالح الدوسري: خطابك الضافي يا خادم الحرمين نبع من القلب وصب في قلوب شعبك المحب لك وأضفى على قلوبنا برداً وسلاماً وعلى قلوب من أرادوا لهذا البلد السوء ناراً وسعيراً.

أصدرت قراراتك الملكية وشعبك أصدروا قراراتهم فأعلنوا لك الولاء والطاعة وهذه الأوامر ليست بالمستغربة على رجل أحب شعبه فأحبوه. وهي تجسيد لمعايشة قائد لنبض مواطنيه وتلمسه لمتطلباتهم وحاجاتهم الحيوية.

هذه الأوامر الملكية هي امتداد لأوامر سابقة وصلتنا تباشيرها منذ أن أطل علينا سالماً معافى أدخلت الفرحة والاعتزاز على كل بيت وكل فرد من أفراد هذا الشعب الكريم. وهي دليل واضح على ما تحمله روح الملك الإنسان من محبة لشعبه واهتمام بهم وحرص على معالجة همومهم ومتابعة احتياجاتهم، وبذل كل ما فيه مصلحة الوطن والمواطنين.

وقالت الدكتورة فوزية أخضر عضو مجلس إدارة الجمعية الوطنية للمتقاعدين: أرفع أسمى آيات الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين وأعطر التهاني إلى الشعب السعودي كافة على هذه الأوامر الملكية الكريمة التي أتت جميعها لتصب في مصلحة الوطن والمواطن، وأنها ليست مستغربة عليه حفظه الله ورعاه، فلقد شملت هذه القرارات شريحة كبيرة ومختلفة من طبقات المجتمع، فهي قرارات خير لامست احتياجات المواطنين، وجسدت حرصه -حفظه الله- الدائم على توفير سبل الحياة الكريمة لمختلف الشرائح بوطننا الغالي، كما تتضمن حرص حكومتنا الرشيدة المستمر على الارتقاء بالمواطنين في مختلف المجالات وتوضح حرص خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- واهتمامه بالعلم والتعليم ورفع مستوى أبنائه وبناته من الطلبة بالقرار الذي ينص على ضم كافة الطلبة الدارسين على حسابهم في الخارج لبرنامج الابتعاث، إضافة إلى تشكيل لجنة عليا لدراسة موضوع زيادة عدد خريجي الجامعات المعدين للتدريس في ظل محدودية الوظائف ووضع حلول لتوظيفهم وهذا بدوره يؤكد على سياسة المملكة الثابتة وشكر خاص من جميع المتقاعدين والمتقاعدات.

فيما قالت الأستاذ دانية مبارك الفاضل مبتعثة وزارة التربية والتعليم في بريطانيا لدراسة الماجستير في تقنيات التعليم. أن ما تضمنته كلمة الملك عبدالله يؤكد عمق التلاحم بين قائد الوطن وبين كافة أفراد الشعب والأوامر تصب في صالح تحقيق بنية أساسية من الازدهار والتطور والتقدم لهذا الوطن المعطاء وأبناء شعبه الوفي, وتكرس مسيرة الإصلاح التي يتطلع إليها خادم الحرمين»، وأضافت: «إن هذه الأوامر الكريمة جاءت شاملة وداعمة للأسس والثوابت التي قامت عليها هذه البلاد نصرة لدين الله وإعلاء كلمته وتكريماً للعلماء ودعماً للجبهة الداخلية للوطن وغيرها كثير مما أدخل البهجة والسرور لشرائح المجتمع كباراً وصغاراً. ونحن المبتعثين نثمن للقيادة اهتمامها بالأبناء داخل وخارج الوطن.

وأشادت الأستاذة الإعلامية فاطمة العصيمي من صحيفة الحياة السعودية بالأوامر الملكية قائلة: ليس مستغرباً على القيادة الحكيمة انتقاء أفضل القرارات والاحتياجات التي تلامس الشعب السعودي بشكل مباشر وما يخصها في الجوانب التنموية والاجتماعية ولا شك أن إنشاء هيئة لمكافحة الفساد التي ترتبط بالملك مباشرة من أساسيات محاربة كل ما سيجري مستقبلاً من محاولات لاستغلال مصالح المواطن وهضم حقوقه في كافة المشاريع والبنى التحتية للدولة واعتبار هذه الهيئة العين الراصدة والرقيب العتيد لكل من تسول له نفسه في مد يده على حقوق الآخرين وضربها بمطرقة من حديد، ولا شك أن خطاب خادم الحرمين الشريفين في جمعة الخير نادى بسرعة التنفيذ بشكل عاجل دون هوادة، ملك وفي أكرم شعبه فأوفى له وهو دليل على حلقة الوصل القوية بين القيادة والشعب منذ تأسيس هذه البلاد الطاهرة وقبلة البشرية التي لم تعرف يوماً الإنكار أو الغدر مهما تعالت أصوات المخربين والمغرضين والناعقين لغرض مساس بلاد الحرمين وإفساد أمنها.. عشرون أمراً ملكياً راعت المطالب وشملت كافة الفئات لما فيه المصلحة أطال الله في عمر قائدنا وراعي نهضتنا لكل ما يحب ويرضى ورد كيد الأعداء في نحورهم.

وقالت الأستاذة سميرة العتيبي مديرة مدرسة متوسطة وثانوية السليل الأولى: إن الأقلام تقف عاجزة عن وصف مشاعر امتزج ولاؤها وحبها لمليك لطالما احتضن أبناء وبنات هذا الوطن ها هو ملك القلوب يجزي بعطاياه ويصرح علانية بحبه واحترامه لأفراد شعبه ويطلب منهم بكل تواضع الدعاء له فلنرفع أكفنا جميعاً ونقول أدامك الله عزاً وذخراً لوطننا وألبسك الله ثوب الصحة والعافية.

وقالت الأستاذة خديجة الوعل مذيعة mbc fm بكل فخرٍ استبشرنا جميعاً بالمكرمة الملكية لرفاهية المواطن السعودي وفرحنا لها ولكن هناك مواطن سعودي مغترب عن وطنه من سنين يتمنى أن يشعر أيضاً هو أن الوطن معه فمتى يشعر بأنه في القلب وأن الوطن لن ينساه حتى ولو كان خارج الوطن.

وعبرت الأستاذة رفعة مبارك تميم الدوسري مديرة مركز أم السرح لتعليم الكبيرات عن سعادتها بهذه الأوامر الملكية قائلة: سعادتنا غامرة بجملة القرارات التي صدرت من والدنا ملك الإنسانية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز, نعم هذا هو حال الشعب المحب والمخلص لهذا الوطن الغالي والوفي للقيادة الرشيدة، هذا الشعب الذي أثبت أنه في قمة التلاحم مع قيادته أمة واحدة متمسكين بدستورهم كتاب الله وسنة نبيه رافضين كل الفتن والقلاقل التي تبحث عن إثارة الفوضى باسم الشعب لهذا استحق الشعب هذه القرارات الغير المستغربة من ملك الإنسانية أطال الله في عمره وألبسه ثياب الصحة والعافية. مهما عبر الإنسان وكتب قلمه عما في داخله لن تكفيه صفحات عديدة حتى يعبر عما في داخله، اللهم أدم علينا الأمن والأمان وسدد على الخير خطى قادتنا وولاة أمرنا. أمنية لنكن لبنة صالحة وسداً منيعاً في وجه تلك الدعوات المضللة والمغرضة التي تسعى لإثارة الفوضى والفساد.

فيما قالت الأستاذة خولة حسن مديرة مدرسة ابتدائية ومتوسطة وثانوية السليل الثالثة: شعوري بعد هذه الأوامر الملكية شعور الابنة التي وفر لها والدها الحنون العطوف خادم الحرمين الشريفين الرفاهية والخير، فعطاؤه ليس بغريب هذا ما عودنا عليه ملك القلوب فهو تربع في قلوبنا ملك الإنسانية وهو خليفة اختاره الله للأمة الإسلامية والعربية ليتولى أمورها فنحن نفتخر بوالدنا وتعجز الكلمات عن التعبير لملك المحبة عن شكري وتقديري طول الله في عمره وحفظه لنا تاج فوق رؤوسنا فهو صمام الأمان فبدونه نحن لا شيء فأقول، حفظك الله يا والدنا عبدالله وحفظ بلادنا وأمننا من الفاسدين وبارك الله في مليكنا وحفظه لنا.

وقالت الأخت عهود الشقاء (أم يوسف): (كلنا استمعنا للأوامر الملكية اليوم وفرحنا بها فرحة غامرة مع أني ربة بيت، الله يطول في عمره ويعافيه وأكثر شي فرحني وقفته مع العلماء والدين والهيئة هذي أكبر مكرمة أمره باحترام العلماء وأهل الدين وفرض احترامهم على كل فاسق خبيث يحاول المساس بهم الله يديمك يا أبو متعب ذخراً للإسلام والمسلمين).

الأستاذة نورة عبدالله آل شبيب مديرة الروضة الأولى بالسليل فقد قالت: فرحتنا بسلامة خادم الحرمين الشريفين المليك الغالي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وعودته لأرض الوطن سالماً معافى هي أكبر مكرمة ملكية وهي والله أغلى هدية فرحنا بها ولله الحمد والمنة ونشكر مليكنا المفدى على هذه الأوامر الملكية التي أفرحت الشعب بأكمله ونحن شعب نحسد على أغلى نعمة حرم منها أكثر الشعوب وهي نعمة الأمن والأمان والاستقرار ولله الحمد والمنة في الأولى والآخرة فتكفينا والله هذه النعمة.

وهنأت الأستاذة منيرة فهاد فرحان النادر مساعدة مدرسة ابتدائية آل حجي بالسليل الشعب السعودي بهذه الأوامر الملكية قائلة: نهنئ الشعب السعودي بتلك الأوامر الملكية التي أدخلت الفرح والسرور على جميع شعب المملكة العربية السعودية وهذا ليس بغريب على ملك العطاء والسخاء فنسأل الله العلي القدير أن يديم على خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لباس الصحة والعافية وأن يمد في عمره وأن يحفظه ويحفظ بلادنا وأمننا من كل شر ومكروه وفي الختام أقول: شكراً أبا متعب على ما فعلته من مكرمات وأوامر عظيمة شعبك بعد أمرك رفع دعوة لك في يوم جمعة تستجاب الدعاوي يارب تحفظ لنا ملكنا من كل حاسد وتحفظ بلدنا من كل فتنة.

فيما قالت الأستاذة منيرة عبدالله آل هذلول مديرة مدرسة آل حزوم الابتدائية بتمرة: الحمد لله رب العالمين على نعمة الأمن والأمان وعلى أن أنعم علينا بهذه القيادة الرشيدة أعزها الله وأكرمها وأطال في عمرها على طاعته وأن هذه الأوامر الملكية حملت معها الكثير والكثير من الخير للمواطن وأن هذا ليس بمستغرب من ملك الإنسانية الذي جعل هم المواطن شغله الشاغل وجعل مصلحة المواطن فوق كل شيء ساعياً إلى تحسين أوضاع المواطنين فهنيئاً لنا بهذا الملك العادل ومنحه الله الصحة والعافية.

وقالت الأستاذة الإعلامية وفاء بكر يونس: لا يسعنا كيف نعبر ماذا نقول وماذا نصور عن هذه المكرمات التي أثلجت كل القلوب توقعنا ملك القلوب من خلال كلمته الأبوية كل حرف من تلك الكلمة المقتضبة كانت عميقة شاملة، حققها بالفعل من تلك القرارات التي دلت على حبه لأبنائه من جميع فئات الوطن.. ملكنا حبيبنا نحن دوماً ندعو لك وبدون طلبٍ، وطلبك على رؤوسنا يا حامينا بعد الله اللهم يوفقك رفعت اسم السعودية عالياً ونحن نرفعك على رؤوسنا جميعاً.

وتضيف الأستاذة غزيل مرضي آل خليدان مديرة معهد بريق الإبداع النسائي بالسليل قائلة: إن اللسان ليعجز عن تعبير مشاعرنا بعودة خادم الحرمين الشريفين إلى أرض الوطن سالماً معافى وزادت سعادتنا بعد بهذه القرارات الملكية الطيبة التي جاءت ملبية ومعبرة لتطلعات المواطنين وسهلت عليهم أمور الدنيا التي تضمن لهم العيش الكريم كما تحدثت قائلة: وإننا جميعاً استبشرنا لقرارات ملك الإنسانية أدام الله عليه ثوب الصحة والعافية وأدامه الله تاجاً فوق رؤوسنا.

وقالت الأستاذة وفاء سعيد الدوسري مديرة دار الفتاة بلجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالسليل: نِعم القائد لبلدنا يالغالي يا أبا متعب كلمة شكر قليلة في حقك لما أصدرت من أوامر ملكية يا ملك القلوب المحبوب والله يحفظك ويرعاك ويظلك بظله يوم لا ظل إلا ظله وأسأل الله العلي القدير أن يجعلك ذخراً للإسلام والمسلمين وأطال الله في عمرك يا أبا متعب وأتمنى من كافة الشعب الدعاء لوالدنا الغالي الملك عبدالله بدوام الصحة والعافية وأن يحفظه الله لنا وللأمتين العربية والإسلامية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة