Wednesday  23/03/2011/2011 Issue 14055

الاربعاء 18 ربيع الثاني 1432  العدد  14055

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

قدمت أفضل حارس وأحسن لاعب يد في دورة شهداء الواجب
بجدارة مطلقة.. «البرية» تنتزع ذهبيتي اليد والقدم في بطولة القوات المسلحة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

فاز فريق القوات البرية لكرة اليد بذهبية الدورة 14 لبطولة القوات المسلحة المقامة في المنطقة الشرقية تحت اسم شهداء الواجب بعد تغلبه على منتخب القوات الجوية بنتيجة ثقيلة (27 - 14) في ثاني فوز للبربة الذي لم يتلق أي هزيمة على الجوية في هذه البطولة. وحصل ناصر الضامن حارس مرمى البرية على أفضل حارس في البطولة، كما حصل مهدى آل سالم من البرية أيضًا على لقب أحسن لاعب.

فوز كاسح باليد

أشار رياض الحجي كابتن منتخب البرية إلى أن مجهودات العميد حمود القبساني في دعم الفريق كبيرة وبخاصة في معسكر الطائف الذي ضم نخبة من اللاعبين النجوم عمل على تحقيق الانسجام بين اللاعبين. وامتدح حجي جميع اللاعبين بقوله: كلّهم كبار في العقل والإحساس بالمسؤولية والأهم أننا رفعنا اسم البرية عاليًا في هذه البطولة.

وأضاف مهدي آل سالم أفضل لاعب في البطولة أن اللياقة وروح الشباب والانسجام بين اللاعبين وسماع توجيهات المدرب ومدير الفريق الرائد فهد المزروع، كان لها أثر كبير في الحصول على البطولة.

فيما رأى حارس البرية الحاصل على جائزة أفضل حارس أن (التوفيق من الله لي وقوة الدفاع كان لها الأثر الكبير في حصولي على اللقب).

من جانب آخر قال الرائد فهد المزروع مدير الفريق لاعب المنتخب سابقا: الحمد لله على الفوز الكبير والبطولة التي تم التخطيط السليم لها من قبل الجميع وخصوصًا العميد حمود القبساني الذي كان يرفع من معنوياتنا بشكل مستمر. وقال حسين آل سعيد مدرب البرية: إن الفريق سيطر على المباراة منذ الدقيقة الأولى واستطاع أن ينهي الشوط الأول بنتيجة 18 - 7، وقد ساعدتنا عناصر الخبرة كثيرًا.

بثلاثية أهداف نظيفة ذهبية القدم برية

(وفيت كل الوفاء ولن ننساك من الدعاء) كانت تلك رسالة الفريقين والجهازين الفنيين والإداريين التي قدموها لخادم الحرمين الشريفين عبر لافتة ضخمة اشترك الجميع في حملها قبيل بدء المباراة التي استهلت بسجال بين الفريقين كان أشبه بمرحلة جس نبض، تحوّلت إلى سيطرة تامة لفريق البرية تخللها أكثر من تمريرة عرضية خطرة للبرية أثمرت في الدقيقة العاشرة والنصف من زمن المباراة عن الهدف الأول الذي أسكنته قدم زيد العنبر في شباك فريق البحرية.

في الثلث الثاني من المباراة حاول فريق القوات البحرية الدخول في أجواء المباراة بالضغط على دفاع البرية والتسديد على المرمى، لكنها بقيت هجمات دارت أمام عيون دفاع البرية الذي نجح في تشتيتها، إلى أن أفلت خط وسطه بهجمة مرتدة سجل منها مناع العمري هدف البرية الثاني في الدقيقة 37 من الشوط الأول الذي انتهى بهدفين مقابل لا شيء لصالح البرية. مع بداية الشوط الثاني ضغط فريق القوات البحرية لتقليص الفارق بمحاولات جادة بقيت أمام أنظار مدافعي فريق البرية وخط وسطه، فيما سيطر الهدوء على إيقاع اللعب.

في حين شهدت الدقيقة 80 من عمر المبارة إشهار حكم المباراة البطاقة الحمراء للاعب البرية مبارك الأسمري لإضاعة الوقت، وظل اللعب هادئًا إلى أن نجح لاعب البرية فيصل السلطان قبيل انطلاق صافرة نهاية المباراة بثوان في إحراز الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 92، مؤكدًا تتويج القوات البرية بذهب كرة القدم.

التتويج

شهد تتويج منافسات القدم حصول بندر البطي من القوات البرية على لقب أحسن حارس، وحصول عبدالمجيد الدوسري من القوات البحرية على لقب هداف البطولة، وحصول ماجد المرحوم من فريق القوات البرية على لقب أحسن لاعب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة