Wednesday  23/03/2011/2011 Issue 14055

الاربعاء 18 ربيع الثاني 1432  العدد  14055

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تم تنفيذ (8) تمارين أبرزها فك رهائن بالطائرات والبواخر
الأمير محمد بن نايف يرعى تمارين (صولة الحق رقم 4) لقوة الطوارئ الخاصة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود الشيباني

نفذت قوة الطوارئ الخاصة أمس الثلاثاء (8) تمارين تعبوية (صولة الحق رقم 4) بميادين الخاصة بقوات الطوارئ الخاصة، واستهلت قوة الطوارئ الخاصة بعد استقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية بالسلام الملكي، بعده انطلق الحفل بالقرآن الكريم، ثم كلمة مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني أكد من خلالها حرص قيادة المملكة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين والذي امتدح رجال الأمن ما يسهم في دفعة معنوية لمنسوبي وزارة الداخلية، مشيراً إلى أن رجال الأمن أثبتوا قوتهم للضرب بيد من حديد والتصدي لفلول الإرهابيين.

وكشف الفريق القحطاني أن من سياسة الوطن عدم التدخل في شؤون الغير، وكذلك عدم السماح لكائن من كان التدخل في شئوننا الداخلية. وامتدح الفريق القحطاني خلال حديثه جهود قوة الطوارئ الخاصة في جميع المجالات وخاصة الجوانب الإنسانية في مهام الحج.

بعد ذلك قامت فرق من قوة الطوارئ الخاصة بتنفيذ مهارات ميدانية عرض من خلالها مدى قياس قدرات رجال الطوارئ الخاصة في كيفية المهارات والتعايش في المناطق التي لا يوجد بها مياه أو أكل، حيث قام عدد من رجال القوة بأكل العقارب والثعابين وعرض لتنويم التماسيح. فيما عرض قدرات التحمل لرجال الأمن وكذلك تحملهم للتعامل وتحمل درجات النار، واستعرض مدى قدرة رجال الأمن للمشي على الزجاج وتحمل ضربات على الصدر، بعد ذلك نفذت عدة فرق أمنية متدربة بقدرات فائقة لعملية نقل سجين بواسطة الإخلاء بالطائرة. بعد ذلك نفذت تمارين قرصنة بحرية والتي تعتبر من العمليات التي أسندت لقوة الطوارئ الخاصة ووضعت فرق متخصصة، حيث نفذ عملية تحرير ناقلة نفط عبر فرق بحرية وطائرات.

وعلى هامش التمارين التي استمرت قرابة أكثر من أربع ساعات تم عرض عملية للقبض على مطلوبين بحي سكني تخلله مشاركة عدة آليات، وشاركت طائرات عمودية، وتم أيضا عرض لعملية التصدي لهجوم نفذته عناصر إرهابية على منشآت أمنية، وتم عرض مهارات ضباط وأفراد قوة الطوارئ الخاصة.

بعد ذلك شاهد سمو الأمير محمد بن نايف وضيوف الحفل فرضية التعامل مع اختطاف الطائرات، وكذلك كشف رجال الأمن بقوة الطوارئ أنهم نفذوا تمارين لمجسم قطار المشاعر بمكة المكرمة قبل تشغيله، وتم القيام بعمليات تدريب على القطار، كما قام رجال الأمن بتنفيذ عمليات تحرير رهائن بعد تعرض طائرة لعملية خطف من قبل عناصر إرهابية، حيث تدرب رجال الأمن على مجسم يحاكي شكل الطائرة من الداخل والخارج.

وفي نهاية الحفل كرمت قوة الطوارئ الخاصة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية بدرع تذكاري نظير جهوده ودعمه اللامحدود للقوة، وقام مدير الأمن العام الفريق القحطاني بتسليم الدرع لسموه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة