Wednesday  23/03/2011/2011 Issue 14055

الاربعاء 18 ربيع الثاني 1432  العدد  14055

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تفقد سموه مشروع الهيئة العامة للإسكان في محافظة الشماسية
أمير منطقة القصيم يترأس الاجتماع السنوي الثامن عشر لمحافظي المحافظات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الشماسية - صالح اللاحم

ضمن جولة سمو أمير منطقة القصيم التفقدية لمحافظات ومراكز المنطقة قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز حفظه الله صباح أمس الأول بزيارة لمحافظة الشماسية، حيث كان في استقبال سموه محافظ الشماسية عبدالله بن فهيد ورئيس المحكمة العامة الشيخ علي العقيل وأمين منطقة القصيم المهندس أحمد السلطان، وأهالي المحافظة والمسؤولون فيها.

وفور وصول سموه مقر المحافظة اجتمع بالمواطنين واستمع الى طلباتهم.

بعد ذلك ترأس أمير المنطقة في مقر المحافظة الاجتماع السنوي الثامن عشر لمحافظي المحافظات بحضور وكلاء الإمارة وأمين منطقة القصيم ومدراء الإدرات الحكومية الخدمية وعدد من المسؤولين بالمنطقة.

وأوضح المهندس حمد الزيدان أمين عام المجلس أن سمو أمير المنطقة استهل هذه الجلسة بالإشادة بالكلمة الأبوية السامية الكريمة التي وجهها خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، والتي جاءت لتؤكد الروابط والتلاحم بين القيادة والشعب، كما أشاد سموه بالأوامر الملكية الكريمة والتي جاءت لتناسب احتياجات جميع فئات المجتمع، وشملت رفع مستوى المعيشة وتوفير السكن وتطوير الخدمات الصحية وراعت ظروف واحتياجات الشباب من خلال توفير إعانة للباحثين عن العمل واستحداث وظائف جديدة في المجالات المدنية والعسكرية، وكذلك إصدار أنظمة جديدة لمواكبة المستجدات الحياتية، حيث نظمت الأوامر الملكية الكريمة مسيرة هذا الوطن في جميع قطاعاته الحكومية المدنية منها والعسكرية والخاصة، كما دعمت هذه القرارات القطاعات الشرعية والرقابية.

ورفع الأمير فيصل بن بندر شكر وتقدير أهالي المنطقة ودعائهم بأن يحفظ الله قائد مسيرة البلاد وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، وأن يديم على بلادنا أمنها ورخاءها واستقرارها في ظل رعايتهم الكريمة.

وأوضح المهندس الزيدان أنه تم استعراض عدد من المواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع في كل ما يتعلق بشؤون المنطقة.

بعد ذلك التقى سمو أمير المنطقة بأعضاء المجلس المحلي وأعضاء المجلس البلدي لمحافظة الشماسية، وتم خلال اللقاء استعراض المشاريع المعتمدة بالمحافظة. حيث أكد سموه على ضرورة متابعة المشاريع حتى تحقق الفائدة المرجوة منها بإذن الله، كما استمع سموه إلى تقارير عن المشاريع المنفذة والتي تحت التنفيذ لجميع القطاعات الخدمية والتنموية بالمحافظة.

ومن جانب آخر وقف سمو أمير القصيم على جامع الشيخ محمد بن عبدالوهاب بحي البلاد الذي أعيدت عمارته بفن معماري حديث، وكان في استقباله مدير فرع وزارة الشؤون الاسلامية الشيخ سليمان الضالع وفضيلة أمام وخطيب الجامع الشيخ عبدالعزيز الفوزان ومدير إدارة الأوقاف جارالله الجارالله، وقد تجول سموه في الجامع وأروقته، واستمع إلى شرح مفصل عن مختلف المرافق من الشيخ الفوزان، وقد شكر سموه إمام الجامع ودعا لمن ساهم في إعادة عمارة الجامع في الأجر والثواب.

وتفقد سموه عصر الاثنين مشروع الهيئة العامة للإسكان في محافظة الشماسية والذي يشتمل على (106) فلل سكنية للمواطنين بلغت تكاليفها (50.000.000) ريال، وقد بدأ العمل هذا الشهر، ومدة التنفيذ سنتان. ويشمل المشروع تطوير الحي من ناحية السفلتة والإنارة والمرافق العامة.

وأوضح المهندس أحمد السلطان، الذي ذكر ذلك، أن هذا المشروع يقع في أحد أفضل أحياء محافظة الشماسية حيث تم اختياره من قبل أمانة المنطقة والهيئة العامة للإسكان واعتمده سموه قبل فترة قصيرة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة