Wednesday  23/03/2011/2011 Issue 14055

الاربعاء 18 ربيع الثاني 1432  العدد  14055

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

مقاربة
اضرب.. اضرب.. فأنت في الاتحاد
دباس الدوسري

رجوع

 

تابعت لقاء الهلال بشقيقه الاتحاد أمس الأول، الذي استخدم فيه لاعبو الاتحاد أساليب غير مشروعة لإيقاف تفوق لاعبي الهلال المهاري حتى البرتغالي نونو اسيس الذي يبدو أنه أصيب ب(فيروس الخشونة) الاتحادية.. ولماذا العجب فمن عاشر القوم صار منهم.

الحكم السويسري الذي يبدو أنه يسمع بمقولة: (الحكم قادها إلى بر الأمان) أراد أن يطبق هذه المقولة على حساب حق الهلال المشروع في فوز يحسم به بطولة الدوري بنسبة كبيرة، فيما لو احتسب الحكم ضربتي جزاء صريحتين على أسامة المولد الذي أسقط ويلهامسون وياسر داخل منطقة الجزاء دون أن يحرك السويسري ساكنًا، فضلاً عن تغاضيه عن المخاشنات المتعمدة التي اقترفها وتناوب عليها عدد من لاعبي الاتحاد ضد الماهر أحمد الفريدي، لا سيما مشعل السعيد الذي اشترك بتهور أكثر من مرة مع الفريدي وكل مرة تستحق بطاقة صفراء، وفي إحداها تعمد ضرب الفريدي بحركة أشبه بحركة لاعبي الكاراتيه على مؤخرة الرأس، وهذا اعتداء صريح وتعمد إيذاء يستحق بطاقة حمراء مباشرة وليس كما قال خبير الجولة محمد فودة بأنها لا تستحق أكثر من صفراء، دون أن يشير إلى أحقية السعيد بالطرد لاستحقاقه أكثر من بطاقة، كما أنه رفض ملاحظة زميله طلال آل الشيخ الذي أشار إلى ضربة الجزاء الثانية لمصلحة ياسر ولكن الفودة كعادته لا يريد أن تنزل كلمته الأرض وعلى طريقة (عنز ولو طارت) قال: أنا أتكلم ب (القانون) وكأن طلال آل الشيخ (جاهل) بالقانون ولا يعرف ضربة الجزاء، وكان من الأولى أن يقول الفودة أنها مسألة تقديرية لو احتسبها الحكم لكان لرأيه وجاهة. وبمناسبة الحديث عن طلال آل الشيخ فإنني أضم صوتي إلى صوته بانتقاد حركة التمثيل المبالغ فيها من ياسر القحطاني بعد دفع نونو اسيس؛ لأن ياسر والهلال في غنى عن حركات تمثيلية يجيدها غير الهلاليين.

مقاربات

*حينما يتواجد الأمير عبدالله بن مساعد والأمير تركي بن خالد معًا في برنامج فإنه بلا شك يستحق المتابعة؛ لأنهما وجهان لعملة واحدة اسمها: (النجاح مع مرتبة الشرف).

*فوز التعاون على الأهلي خطوة أولى أثبتت من خلالها زعيم أندية القصيم أن السكري لن يخسر أمام (السوسة) الحمراء إن شاء الله.

*إذا كان هناك من يطبق سياسة (الكذب.. الكذب.. حتى يصدق الناس) فإن الإعلام (الأصفر) يطبق سياسة (اكذب.. اكذب.. حتى يضحك عليك الناس).

*كوكب الخرج يقابل الخميس المقبل فريق التقدم على ملعب التعليم في عنيزة.. التعادل يكفي الكوكب للتأهل إلى مباراتي تحديد الصاعد الثالث، والله اشتقنا لك.. يا كوكب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة