Thursday  24/03/2011/2011 Issue 14056

الخميس 19 ربيع الثاني 1432  العدد  14056

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الجزائر تنفي موافقتها على الضربات الجوية الغربية لليبيا
اتجاه نحو تعديل الدستور في الجزائر تجاوبًا مع حركة الاحتجاج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزائر - محمود أبو بكر - أ.ف.ب

أفادت الصحف الجزائرية الأربعاء أن السلطات الجزائرية تنوي تعديل الدستور تجاوبًا مع حركة الاحتجاج الاجتماعي والسياسي في الجزائر المستلهمة من الانتفاضات العربية.

وكتبت صحيفة «لو سوار دالجيري» أن ستة من كبار قادة البلاد بمن فيهم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ورئيس الوزراء أحمد اويحيى عقدوا خمسة اجتماعات خلال الأيام الأخيرة لتدارس إصلاحات ممكنة.

وأفادت الصحيفة استنادًا إلى مصدر قريب من الرئاسة أن «كل شيء سيكون مرهونًا بدرجة الاحتجاج وعن طبيعتها أيضًا ستكون مرهونة الإصلاحات المحتملة».

وقدم اويحيى في 17 آذار - مارس استنتاجاته التي توصي بتعديل الدستور الجزائري.

وتحدثت كافة الصحف الجزائرية عن هذه الاجتماعات السرية المنعقدة منذ عدة أيام بعد أن أعلن الرئيس بوتفليقة السبت إصلاحات «شاملة» كبيرة منها إصلاحات «سياسية».

من جانب آخر أكَّد وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي، أن «الأزمة العميقة» التي تعيشها ليبيا قد تفاقمت بتدخل القوات الجوية الغربية لوضع منطقة للحظر الجوي في هذا البلد، مضيفًا أن الجزائر ترى أن هذا التدخل مبالغ فيه، بالنظر إلى الهدف الذي سطره مجلس الأمن للأمم المتحدة في لائحته 1973.

ونفي مدلسي ما نشرته بعض وسائل الإعلام بشأن فحوى المكالمة الهاتفية التي جرت بين الوزير الأول الجزائري أحمد أويحيى ونائب الرئيس الأمريكي جان بايدن التي ادعت أن «الجزائر وافقت على الضربة العسكرية على ليبيا».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة