Thursday  24/03/2011/2011 Issue 14056

الخميس 19 ربيع الثاني 1432  العدد  14056

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

القذافي يتحدى مجدداً التحالف الدولي ويؤكد بأنه سينتصر

رجوع

 

طرابلس - (أ ف ب)

أعلن الزعيم الليبي معمر القذافي أنه صامد ومستعد للمعركة، في ظهور علني مساء الثلاثاء في مقر إقامته في باب العزيزية بطرابلس الذي تعرض الأحد لقصف صاروخي نفذه الائتلاف الدولي الذي يفرض حظرا جويا على ليبيا. وتحدث القذافي خلال ظهوره العلني المقتضب إلى حشد تواجد في مقر إقامته قائلا: «أنا لا أخاف العواصف التي تجتاح المدى ولا من الطيايير التي ترمي دمارا أسود، أنا هنا في بيتي في خيمتي، أنا صاحب الحق اليقين أنا صامد، أنا هنا». وقال القذافي: إنه مستعد للمعركة سواء «كانت قصيرة أو طويلة»، مؤكدا «سننتصر».

وأضاف يقول: «أيها الشعب الليبي العظيم إنك تعيش الآن ساعات مجيدة هذه هي العزة هذه هي الساعات المجيدة التي نحياها نحن الآن كل الشعوب معنا نحن نقود ثورة العالمية ضد الإمبريالية أنا أقول لكم أنا لا أخاف من العواصف وهي تجتاح المدى ولا من الطايير (الطائرات) التي ترمي دمارا أسود أنا صامد بيتي هنا في خيمتي في المنتدى أنا صاحب الحق اليقين وصانع منه الفدى أنا هنا أنا هنا أنا هنا».

وهذا أول ظهور علني للقذافي منذ 17 آذار - مارس عندما أجرى مقابلة الخميس مع التلفزيون البرتغالي قبل تبني قرار مجلس الأمن الدولي منتصف ليل الخميس بفرض حظر جوي على ليبيا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة