Thursday  24/03/2011/2011 Issue 14056

الخميس 19 ربيع الثاني 1432  العدد  14056

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تنامي الحديث عن إلغاء الرئيس عباس زيارته إلى غزة
فتح: حماس تراهن على حكم الإخوان المسلمين لمصر لذلك لا تعجل المصالحة

رجوع

 

رام الله - غزة - بلال أبو دقة

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور نبيل شعث: إن حركة حماس تُضيع مرة أخرى فرصة جدية لإنهاء الانقسام وأضاف شعث»: حماس تتعامل معنا في حركة فتح مثل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لا يوجد حسن نية وكل حوار نتفق عليه لا يطبق وعليه الرئيس، محمود عباس حاول أن يختصر الطريق وطرح مبادرة لزيارة غزة لم تلق استحساناً من حركة حماس رغم أن تشكيل الوزارة الجديدة (حكومة مستقلين تحضر للانتخابات) سيكون فيها حوار حول برنامجها والرئيس «أبو مازن» لا يريد حواراً من الصفر».

ويضيف شعث قائلاً في تصريح صحافي: حركة حماس تطمع وتراهن أن مصر سوف يحكمها إسلاميون «إخوان مسلمون» يساعدوها ضدنا وحماس تقول لماذا الاستعجال وبالتالي هذا رهان خاسر.

هذا وتسود حالة من التشاؤم في أوساط القيادة الفلسطينية إزاء احتمال إلغاء الرئيس محمود عباس زيارته إلى غزة بسبب موقف حركة حماس من مبادرته بتشكيل حكومة مستقلين تحضر للانتخابات.

وبينما يرى مراقبون أنه وبالرغم من جدية الرئيس في طرحه لزيارة غزة، يرى آخرون أنه حتى لو قام بالزيارة لن تنتهي حالة الانقسام لأن المشكلة معقدة وتتمثل في أن السلطة وحماس غير معنيتين بفك ارتباطهما بالتحالفات الخارجية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة