Thursday  24/03/2011/2011 Issue 14056

الخميس 19 ربيع الثاني 1432  العدد  14056

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

علّّقت رحلات الطيران من وإلى لبنان بعد تأييد حزب الله للاحتجاجات
البحرين تقلّص فترة حظر التجول بعد تحسن الأوضاع الأمنية

رجوع

 

المنامة - اسطنبول - وكالات

أعلنت مملكة البحرين أمس الأربعاء تقليص الفترة الزمنية لمنع التجول في أعقاب تحسن الأوضاع الأمنية.

وقال إعلان للقيادة العامة لقوة دفاع البحرين، أوردته وكالة الأنباء البحرينية «بنا» إنه «قد تم تقليص الفترة الزمنية لمنع التجول اعتباراً من الأربعاء 23 آذار - مارس من الساعة العاشرة مساء وحتى الساعة الرابعة صباحاً، وحتى إشعار آخر، وذلك من جسر السيف ممتداً إلى الإشارة الضوئية قبل جسر الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة». وأضاف الإعلان رقم تسعة الصادر عن القيادة العامة لقوة دفاع البحرين أن «تقليص الفترة الزمنية جاء نظراً لتحسن الأوضاع الأمنية في المنطقة المذكورة». من جانب آخر صرح وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة لقناة «ان تي في» التلفزيونية التركية الأربعاء أن الوضع في البحرين بلغ «مرحلة خطيرة جداً». وأضاف الوزير في تصريح بالإنكليزية ترجم إلى التركية «ما يحصل في البحرين يشكل مرحلة في غاية الخطورة. هناك استقرار لكننا نخشى قبل كل شيء حصول انقسام طائفي». ويقوم وزير خارجية البحرين بزيارة حالياً إلى تركيا.

من جهة أخرى أعلنت هيئة شؤون الطيران المدني في البحرين وقف جميع رحلات شركتي طيران الخليج وطيران البحرين من وإلى لبنان، في رد جديد على «التدخل في الشؤون الداخلية» للمملكة من قبل حزب الله، حسبما أفادت وكالة أنباء البحرين. وذكرت الوكالة أن الهيئة «أعلنت عن توقف رحلات كل من طيران الخليج وطيران البحرين من وإلى لبنان إلى أجل غير مسمى».

وذكر بيان للهيئة أن هذا الإجراء «اتخذ إثر التصريحات والمواقف غير المسؤولة الصادرة من لبنان ضد البحرين وشعبها وقيادتها الكريمة». وأضاف البيان أن «مثل هذه المواقف والتدخل في الشؤون الداخلية للبحرين ولدول مجلس التعاون الخليجي يسيء للعلاقات بين لبنان ودولنا ويضر بالخصوص بمصالح لبنان في دول مجلس التعاون».

وكانت البحرين طلبت من مواطنيها عدم السفر إلى لبنان كما نصحت الموجودين فيه بالمغادرة فوراً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة