Thursday  24/03/2011/2011 Issue 14056

الخميس 19 ربيع الثاني 1432  العدد  14056

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

فورد إدج الجديدة تحقّق ارتفاعاً في مبيعاتها بنسبة 87 بالمئة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

منذ انطلاقتها الأولى في الربع الأخير من العام الماضي، شهدت سيارة «فورد إيدج» الجديدة 2011 إقبالاً واسعاً في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، وهذا رفع من نسبة مبيعاتها خلال أول شهرين من العام الجاري بنسبة 87 بالمئة مقارنة بمبيعات الطراز السابق في يناير وفبراير من العام الماضي.

وشهدت الإمارات العربيّة المتّحدة أعلى نسبة نمو في مبيعات هذا الطراز، حيث زادت بنسبة قاربت ثلاثة أضعاف تقريباً أو 198 بالمئة، تلتها الكويت بنمو بنسبة 164 بالمئة ومن ثم المملكة العربية السعودية بنسبة 21 بالمئة على مدى الفترة ذاتها.

وقال حسين مراد، المدير العام التنفيذي للمبيعات لدى فورد الشرق الأوسط: «دخلت ‹فورد إدج› نطاق المنافسة ضمن أسرع الفئات نمواً وأكثرها تنافسيّةً. وكانت انطباعات العملاء الذين تمتعوا بتجربة قيادة هذه السيارة مشجعة للغاية، إذ أدركوا أن الطراز هو الرائد في فئته.

وأضاف مراد: «أعادت (إدج) رسم ملامح فئة (كروسوفر) عندما أطلقناها في العام 2006، ومع طراز 2011 قامت (فورد) بإضفاء تعديلات جديدة على سيارة رائعة لتجعل منها أفضل وأكثر تميزاً. وتتمتع السيارة الجديدة بالشكل الجذاب وتحوي 9 تقنيّات وخصائص تنفرد بها، بجودة لم يسبق لها مثيل في المقصورة الداخلية وقيادة ديناميكيّة ونظامي حركة جديدين، فضلاً عن استهلاكها الاقتصادي للوقود وأسعارها التنافسيّة المغرية.»

ويتمتّع طرازا «فورد إدج» 2011 SEL وليمتد بمعدل استهلاك اقتصادي للوقود بحسب تقديرات EPA يصل إلى 19 ميلاً للجالون الواحد ضمن المدينة و27 ميلاً للجالون الواحد على الطرقات السريعة العام (الدفع الأمامي)، وهو معدّل استهلاك غير مسبوق ضمن فئة منافسي «إدج» من السيارات ذات المحركات المجهّزة بست اسطوانات. وسيارة «إدج» الجديدة أفضل الآن ب 1 ميلاً للجالون الواحد ضمن المدينة وب2 ميلاً للجالون الواحد على الطرقات السريعة، بل إنها ذات قوة أكبر.

وينتج المحرّك العادي ذو الأسطوانات الست بسعة 3.5 لتر 285 حصاناً وهي القدرة الأعلى بين الطرز المنافسة المجهزة بمحركات V6، وأكثر بعشرين حصاناً من القوة التي ينتجها طراز «إدج» السابق. أما المحرك V6 بسعة 3.7 لتر، فهو يأتي حصرياً على طراز «إدج سبورت»، ويولّد قوة 305 حصان.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة