Thursday  24/03/2011/2011 Issue 14056

الخميس 19 ربيع الثاني 1432  العدد  14056

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

لتطبيق حلول تخطيط موارد المؤسسات من SAP
جامعة الملك عبدالعزيز تختار «آي بي إم» IBM و»جافا الخليجية» Java Gulf

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقعت جامعة الملك عبدالعزيز اتفاقية مع شركة «جافا الخليجية» Java Gulf وشركة «آي بي إم» IBM لتطبيق حلول SAP لتخطيط موارد المؤسسات ERP وذلك بهدف ضمان أكبر قدر من الشفافية وسلاسة العمليات والحفاظ على تميز العمليات وتزويد أفضل الخدمات والمرافق لطلاب الجامعة البالغ عددهم 80.000 طالب وطالبة.

وأشاد معالي الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب، مدير جامعة الملك عبدالعزيز بالكفاءات المتميزة في المجال التقني بالجامعة، مشيراً إلى حصول الجامعة على تصنيفات عالمية في هذا المجال، مؤكداً على أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراً للنواحي التقنية.

وأشار لدى حضوره توقيع الاتفاقية إلى تنفيذ مشروع الإدارة الإلكترونية (ERP) بالجامعة الذي يهدف لتطوير ورفع كفاءة العمليات الإدارية والمالية في الجامعة باستخدام أحدث البرامج والنظم العالمية، إلى أن الجامعة حريصة على تطبيق أحدث التقنيات في جميع معاملاتها مواكبة لتطورات العصر.

وقال السيد بشار بيدس الرئيس التنفيذي لشركة جافا الخليجية: «تشتهر جامعة الملك عبدالعزيز باستخدامها أحدث التقنيات لطلابها وموظفيها. وكوننا أحد شركاء تطبيق هذا المشروع فإننا سنعمل مع الجامعة ومع SAP و»آي بي إم» IBM لضمان سرعة وكفاءة تطبيق الحلول. وأن شركة جافا الخليجية تساعد عملاءها في تنفيذ أعمالهم بالشكل الأمثل، حيث تقوم بتطبيق نهج التكامل في حلول الأعمال الذي يستند على مجموعة واسعة من الخبرات المحلية والعالمية، وكذلك أفضل الممارسات المنهجية لشركاء موثوق بهم».

وقال الأستاذ عمرو رفعت، المدير العام لدى «آي بي إم» IBM الشرق الأوسط وباكستان: «بفضل الخبرة الواسعة التي تتمتع بها آي بي إم» IBM في العمل مع المؤسسات الأكاديمية في المنطقة فإن بإمكاننا الاستفادة من نماذج أفضل الممارسات التي تضمن عمل جامعة الملك عبدالعزيز بأعلى قدر من الكفاءة لتبقى في مقدمة المؤسسات التعليمية.

وقال الأستاذ عبدالرحيم باوزير، المدير التنفيذي لدى SAP في المملكة: «تقدم التقنية والتعليم منصة مثالية للنمو والتطور المستمرين في المملكة، وهذا دفع الهيئة العامة للاستثمار SAGIA مؤخراً إلى وضع مخطط لتجديد النظام التعليمي في المملكة وبتكلفة تبلغ 3.1 مليارات دولار أمريكي. وكونها جهة رائدة في الساحة التعليمية فإن جامعة الملك عبدالعزيز تعتبر في مقدمة الجامعات التي أدركت أهمية الاستثمار في تقنية المعلومات لصالح الطلاب واقتصاد المعرفة في السعودية بشكل عام».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة