Thursday  24/03/2011/2011 Issue 14056

الخميس 19 ربيع الثاني 1432  العدد  14056

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق اعلامي

 

أبناء قبيلة الشرارات يعبرون عن مشاعرهم تجاه الأوامر الملكية السامية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكتب - عرعر :

عبر عدد من أبناء قبيلة الشرارات بمنطقة الحدود الشمالية عن مشاعرهم تجاه الكلمة الضافية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - والأوامر الملكية السامية التي عمّت البلاد من أقصاها إلى أقصاها، والتي شملت مختلف الشرائح والفئات والقطاعات، وجاءت الكلمات التالية تعبيرا عن تلك المشاعر الصادقة تجاه قرارات الملك التي استهدفت راحة المواطن وبناء الوطن.

أوامر شاملة لمصلحة المواطن

أوامر الخير الملكية التي صدرت هي امتداد للرعاية الكريمة التي توليها حكومة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله للمواطنين وهي بلا شك أوامر خير وبركة تعطي دلالة قاطعة على ما يحظى به المواطن من اهتمام على جميع الأصعدة التي تقدم أفضل سبل العيش الكريم للمواطن السعودي، وقد شملت جميع نواحي الحياة فشملت العاطلين عن العمل وعمت الإسكان وأوجدت عددا من الفرص الوظيفية لتعزيز الأمن الداخلي والمساهمة أيضاً في توظيف العاطلين عن العمل ورفعت أيضاً سقف القرض المقدم من صندوق التنمية العقاري تمشياً مع مقتضيات العصر وتخصيص مبالغ مالية كبيرة لمشاريع الإسكان إضافة إلى دعم القطاع الصحي ودعم عدد من الوزارات الرقابية والخدمية بمبالغ كبيرة تمكنها من القيام برسالتها على الوجه المطلوب، وتوجت القرارات بإنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ترتبط بخادم الحرمين الشريفين حفظه الله مباشرة.

كل هذا يصب في مصلحة المواطن ويهئ له حياة معيشية كريمة.

م. مطلق بن الأسمر اللغبه الشراري

مدير عام الطرق والنقل بمنطقة الحدود الشمالية

جمعة المبايعة الصامتة لولاة الأمر

نعق الناعقون المفتنون المخربون الغازيون بأفكارهم الهدامة وبأمانيهم الدموية فهم يبحثون عن الكراسي ولو كان الثمن إبادة الشعب السعودي، فبهم تتحقق أماني وأجندة أعداء الاسلام والمسلمين والتي تتمنى أن تعود الجزيرة العربي إلى ما قبل العهد السعودي إلى ماقبل المملكة العربية السعودية إلى عهد التشرذم إلى عهد التناحر إلى عهد قطاع الطرق إلى التخلف.

فهُم من غبائهم لا يعرفون الشعب السعودي ولا يعرفون التلاحم بين القيادة والشعب، إن الشعب السعودي من البديهي أن يكون وفيا لهذه الأسرة الكريمة التي على يدها توحدت قبائل الجزيرة العربية، الشعب السعودي له ثوابته الدينية ومبادئه التي لا يمكن اختراقها من بعض ضعفاء النفوس التابعين لأعداء الإسلام والمسلمين.

فترجمها الشعب السعودي ووضع النقاط على الحروف وقطع الطريق على هؤلاء المفتنون وجعلوا من جمعة حنين جمعة مبايعةٍ صامتة، قدرها خادم الحرمين الشريفين بتصريح من صاحب السمو الملكي الأمير نايف النائب الثاني ووزير الداخلية بأن القيادة تثمن هذا الموقف.

محمد الحراث اللغبه الشراري

خادم الحرمين ملك القلوب بكرمه وإنسانيته

عندما يكون الحديث عن خادم الحرمين الشريفين (يحفظه الله) تتقزم الكلمات أمام هذه الشخصية الفذة فقد ملك قلوب المواطنين بكرمه وإنسانيته وحبه الصادق لشعبه وعطفه على الصغير والكبير وقد شملت إنسانيته الدول العربية والإسلامية وجميع أرجاء المعمورة.

وما هذه الأوامر الملكية التي صدرت وصدر معها الخير وشملت جميع شرائح المجتمع إلا دليل قاطع على أن رفاهية المواطن هي من أولى أولوياته (يحفظه الله) لارتباطها المباشر بتحسين وضع جميع المواطنين وفي مقدمتها الشأن الصحي الذي يجد كل رعاية واهتمام من قيادتنا الرشيدة، وهي امتداد لسياسة البذل والعطاء التي ينتهجها قادة هذه البلاد منذ تأسيسها على يد المغفور له الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل ومروراً بأبنائه من بعده (رحمهم الله) ووصولاً لخادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه وسدد على طريق الخير خطاه.

كريم بن مبارك اللغبه الشراري

مساعد مدير الشؤون الصحية للطب العلاجي بصحة القريات

أوامر لامست احتياجات المواطنين

لعله من الصعب أن تفي الكلمات بحق قائد هذه الأمة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله، فأوامره الكريمة والتي هي امتداد لما سبق من أوامر قد لامست احتياجات المواطنين وكان لها الأثر الكبير في نفوس شعب يحمل قبل الحب والتقدير لهذه القامة ولاء متجدد منذ عصور.

وقد كان لهذه الأوامر بعد كلمة المليك - أطال الله في عمره - صدى لدى كافة الشعب بعيداً عن الاضطرابات السياسية وتأكيداً للتلاحم الوطني.

وقد تبادل الشعب والقيادة حباً ووفاءً لا مثيل له، اتضح ذلك جلياً بردود فعل شعبه بغيابه وحضوره وتجلى ذلك بما أتى من أوامر متتالية أثلجت الصدور وحملت الكثير من البشائر لجميع شرائح المجتمع السعودي.

د. منصور الأسمر اللغبه الشراري

الأوامر السامية امتداد للرعاية الكريمة

خصوصية المجتمع السعودي وولاء المواطنين لقيادتهم منذ تأسيس المملكة العربية السعودية على يد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود يرحمه الله نابع من إيمانهم بربهم ومستمد من الكتاب والسنة، فهذه الدولة الفتية طبقت شرع الله وأشاعت العدل ووحدت القبائل المتناحرة تحت راية (لا إله إلا الله محمد رسول الله).

وقد كانت هذه القيادة حريصة على استتباب الأمن وتوفير الرخاء للمواطنين وحماية مصالحهم من المعتدين وإصدار القرارات والأوامر التي توفر سبل الخير والراحة وانعكس ذلك على حب الشعب للقيادة وتجلى ذلك بالفرحة الغامرة التي عمت جميع أبناء المملكة العربية السعودية عند عودة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله من الرحلة العلاجية وما صاحبها من مظاهر الفرح العفوية التي تترجم هذا الحب، وما الأوامر الملكية السامية إلا امتداد لما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من الرعاية والاهتمام بجميع ما يحقق الأمن ورغد العيش لكل المواطنين في هذا البلد الكريم.

جعل الله ذلك في موازين أعماله، وحفظه من كل مكروه، وألبسه ثياب الصحة والعافية.

سلمان محمد سليم اللغبه الشراري

إمارة الجوف - طبرجل

شمولية عطاء الملك الإنسان

تتزامن الأوامر الملكية السامية مع نجاح عملية فصل التوأم السيامي الجزائري في مملكة الإنسانية بتوجيه سامٍ من خادم الحرمين الشريفين (يحفظه الله) مما يدل على شمولية عطاء هذا الملك الإنسان الذي شملت عطاءاته جميع أصقاع المعمورة وهو نهج دأبت عليه قيادة هذا الوطن فيحق لنا أن نفخر بالوطن والقيادة.

والمتتبع لولاء الشعب للقيادة ومظاهر اللحمة الوطنية يكتشف أصالة الشعب السعودي الذي بادل القيادة وفاء بوفاء، فمظاهر الفرح العفوي الذي بدأ واضحاً للعيان في جميع مناطق المملكة عند عودة خادم الحرمين الشريفين من الرحلة العلاجية يؤكد هذا الحب ويؤكد تلك الروابط، كما أن الأوامر الملكية التي صاحبت عودة الملك وما تبعها من أوامر أخرى يوم الجمعة الماضي دليل على حرص خادم الحرمين الشريفين على توفير سبل الراحة لجميع المواطنين وتهيئة جميع الظروف بما يحقق العيش الكريم وفق استغلال أمثل للموارد المالية والطاقات البشرية وبما يعزز الأمن الداخلي.

سعود محمد اللغبه الشراري

مدرسة عمر بن الخطاب - القريات

الصورة الحقيقية للوحدة الوطنية والتلاحم

لا شك بأن هذا الزمان هو زمنُ الرجال وزمنُ الأفعال، ففي ثورة المظاهرات العالمية أغلب الشعوب تنادي برحيل حاكمها والأغلب يندبُ حظه!

وتجتمع الحشود متجمهرة ً تدعو بالرحيل، وهنا أثبتت المملكة الصورة الحقيقية للوحدة الوطنية والتلاحم. قبل بضعة أسابيع عندما عاد - حفظه الله - من المغرب أتى جالباً معه بشائر الخير التي أفرحت قلوب الجميع ليس شعبه فقط ليعود من جديد مؤكدًا بأن الشعب والمواطن هو هاجسه الأول ليصدر في جمعة الخير الأوامر الملكية التي تعجز أكبر دول العالم أن تنفذها والسبب افتقاد روح الحس بين الحاكم والشعب.

بشار سليمان اللغبه الشراري

القرارات الكريمة شملت

جميع شرائح المجتمع

المتتبع للنهج القويم الذي يسلكه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يحفظه الله، يكتشف سر الحب الكبير الذي يكنه له الشعب السعودي فهو يبادلهم الحب بالحب فتربع على عرش قلوبهم، وأخلص لوطنه ولمواطنيه فأخلصوا له وأحبوه، كما سعى يحفظه الله للقضاء على الفقر من خلال إعطاء الفقراء والمحتاجين اهتمام خاص فرفع الاعتمادات الخاصة بهم وذلل العديد من العقبات التي تعترضهم واهتم أيضاً بالعاطلين عن العمل ووجه بتخصيص مرتبات لهم لحين إيجاد الوظائف المناسبة، واهتم في رصد المبالغ الطائلة للإسكان مع دعم الوزارات الرقابية بما يمكنها من تحقيق رسالتها السامية.

وشملت قراراته الكريمة جميع شرائح المجتمع السعودي بما يحقق لهم العيش الكريم.

م. محمد مبارك اللغبه الشراري

وزارة المياة والكهرباء

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة