Thursday  24/03/2011/2011 Issue 14056

الخميس 19 ربيع الثاني 1432  العدد  14056

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

جامعة نايف تختتم أعمال برنامج الإنتربول المتنقل للتدريب الشرطي ودورة الأمن الفكري وإدارة الأزمات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

اختتمت بعد ظهر أمس أعمال برنامج (الإنتربول المتنقل للتدريب الشرطي باللغة العربية لعام 2011م (IMPTP) الذي نظمته جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالتعاون مع منظمة الإنتربول (إدارة التدريب والإنماء الشرطي) خلال الفترة من 30-3إلى18-4-1432هـ الموافق من 5-23-3-2011م.

وبدأ حفل الاختتام بآيات من القران الكريم تلتها كلمة المنظمة الدولية للشرطة الجنائية التي ألقاها السيد دال شيهان مشيداً بالتعاون المثمر بين جامعة نايف والمنظمة الدولية لتحقيق الأمن عربياً ودولياً، ونوه في كلمته بالجهود التي تبذلها الجامعة والإنجازات المقدرة التي حققتها في مجال مكافحة الإرهاب والجرائم المستحدثة والجريمة المنظمة، وقدم شكر المنظمة الدولية لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ورئيس المجلس الأعلى للجامعة على رعايته لهذا الصرح العلمي الذي يسهم في تحقيق الأمن إقليمياً ودولياً. بعدها ألقى العميد حسن علي فرحات من الجمهورية اللبنانية كلمة المشاركين وقدم شكره وزملاؤه للجامعة على استضافتها لهذا البرنامج التدريبي المهم مؤكداً على استفادتهم مما قدم فيه من علم وخبرات.

عقب ذلك ألقى رئيس الجامعة الدكتور عبدالعزيز بن صقر الغامدي كلمة رحب فيها بالحضور، وأكد على أهمية هذا البرنامج الذي يعد الأول من نوعه باللغة العربية ويأتي في إطار التعاون الدولي مع الإنتربول تفعيلاً لمذكرة التفاهم بين الجانبين واستمراراً لتعاون قائم ومتطور. وأضاف أن المستجدات المتلاحقة في مجال الجريمة تستدعي مواجهتها بالتخطيط العلمي السليم واستشراف المستقبل لتحقيق الأمن والحفاظ على المكتسبات، وتمنى أن يكون البرنامج الذي استقطبت له هيئة علمية متميزة قد حقق أهدافه وغاياته واختتم كلمته برفع الشكر لأصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية العرب على رعايتهم لهذا الصرح العلمي الذي يحظى بالإشراف المباشر والتوجيهات الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ورئيس المجلس الأعلى للجامعة حتى وصل إلى هذه المكانة المتميزة.

وفي سياق متصل اختتمت بعد ظهر أمس وبحضور أمين عام الجامعة أ.د. عبدالرحمن إبراهيم الشاعر أعمال الدورة التدريبية الخاصة (الأمن الفكري وإدارة الأزمات) التي نظمتها الجامعة بالتعاون مع إمارة منطقة الرياض خلال الفترة من 7-18-4-1432هـ بمقر الجامعة بالرياض.

واستفاد من هذه الدورة أصحاب السعادة وكلاء المحافظات التابعون لإمارة منقطة الرياض.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة