Thursday  24/03/2011/2011 Issue 14056

الخميس 19 ربيع الثاني 1432  العدد  14056

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الصحة تنسق مع جهات حكومية لتوفير الأراضي للمشاريع المتعثرة
د. الربيعة: لا نرغب في إيجاد تأمين لا يرفع مستوى الخدمات لدى المواطن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - سلمان الشثري

كشف وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة عن تنسيق الوزارة مع الجهات الحكومية التي تمتلك مساحات واسعة من الأراضي في مناطق المملكة لتوفير أراضي لمشاريع وزارة الصحة المتعثرة، وذلك بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين لكافة الوزارات، وسيتم العمل على توفير الأراضي، مشيراً إلى أن وزارة الصحة عقدت اجتماعات خلال أقل من يوم من صدور قرارات الملك عبدالله بإنشاء المدن الطبية والمستشفيات وشملت الاجتماعات، قيادات الوزارة والإدارات الهندسية والتي ستبدأ عاجلا، بعد إكمال المخططات وسرعة وضع التصور النهائي لتطرحها في أسرع وقت.

وبين الدكتور الربيعة للصحفيين على هامش انعقاد اللقاء التشاوري الثاني لمسئولي الوزارة والمناطق والمحافظات والذي تستضيفه صحة الشرقية أمس الأربعاء، أن التأمين الصحي لا زال يدرس بعناية دقيقة مع الجهات المعنية، ووزارة الصحة، حيث لا نرغب في إيجاد تأمين لا يرفع مستوى الخدمات لدى المواطن، مشيراً إلى أن مفهوم التأمين في العالم يجري حوله مراجعة كبيرة.

وثمّن الدكتور الربيعة صدور الأوامر الملكية بدعم ميزانية وزارة الصحة بمبلغ 16 مليار ريال لإنشاء عدد من المدن الطبية في مناطق المملكة، لافتاً إلى أن هذه البادرة الكريمة واللفتة السامية من لدن خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني وغير المستغربة، تؤكد على ما يحظى به القطاع الصحي من دعم وحرص المقام السامي على تبني المشاريع والبرامج التي تخدم المرضى في إطار المشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة والذي أعد من الوزارة بأسلوب علمي وأساس منهجي روعي فيه احتياجات المواطن وركز على الاهتمام باحتياجات المريض.

وأشار معاليه إلى أن المدن الطبية الخمس التي شملها الأمر السامي الكريم ستكون إضافة لمنظومة الخدمات الصحية وستقدم خدماتها من المستوى الرابع، وستسهم بإذن الله في دعم الخدمات الصحية وتحقيق قفزة كبيرة ونقلة نوعية في القطاع الصحي، التي ركز عليها المشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة.

وأبان الربيعة على الجميع بأن الوزارة اتخذت شعار «المريض أولاً» وجعل اهتماماته ضمن أولويات الوزارة، مشدداً على أهمية أن نعمل في الوزارة جميعاً على أن يترجم هذا الشعار إلى واقع ملموس لكل مواطن ومستفيد من الخدمات الصحية ونجعله من أولوياتنا.

وحث معاليه الجميع على الحرص بانتهاج الشفافية والنزاهة مشيداً بإنشاء هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، مطالباً الجميع بالاستمرار بمبدأ الشفافية وأن تكون النزاهة والشفافية منهجاً ونبراساً في أعمالنا.

وقال كلما ازددنا شفافية ازددنا نجاحاً، مؤكداً أن الوزارة تمر بمراحل تطوير مستمر على أسس علمية ممنهجة كما أن تطبيق أسلوب الإبداع في التخطيط والتنفيذ أصبح منهجاً يعرف به جميع منسوبي الوزارة وأمل الاستمرار في ذلك.

وشدد الدكتور الربيعة على أنه لا بد من تذليل العقبات والحرص على تشغيل المستشفيات التي انتهى بناؤها وتجهيزها، وزف البشرى بأن الأوامر السامية الكريمة وجهت بدعم أسرّة العناية المركزة في مختلف مناطق المملكة بمبلغ 540 مليون ريال لتشغيل أسرة العناية المركزة.

وأكد الربيعة على أهمية الالتزام بالدليل الموحد للأدوية في المراكز الصحية والمستشفيات والمحافظة على الاستمرار في تواجدها في كافة مرافق الوزارة، وألا يحمل المريض جهد البحث عن الدواء وتسهيل ذلك.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة