Thursday  24/03/2011/2011 Issue 14056

الخميس 19 ربيع الثاني 1432  العدد  14056

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

البرلمان اليمني يقر إعلان حالة الطوارئ في البلاد
صالح يعلن قبوله بشروط المعارضة لإنهاء الأزمة السياسية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري

قال مصدر مسئول في الرئاسة اليمنية إن الرئيس علي عبد الله صالح قَبِل بالنقاط الخمس التي تقدمت بها أحزاب اللقاء المشترك المعارضة لحل الأزمة السياسية في اليمن.

وتنص المبادرة على «تشكيل حكومة وفاق وطني تكون مهمتها تشكيل لجنة وطنية لصياغة دستور جديد للبلاد، صياغة قانون الانتخابات والاستفتاء على أساس القائمة النسبية، تشكيل اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء، ويتم بعد ذلك الاستفتاء على الدستور الجديد وإجراء الانتخابات البرلمانية ويقوم مجلس النواب الجديد المنتخب بتشكيل الحكومة وانتخاب رئيس الجمهورية بعد ذلك مباشرة نهاية العام 2011م».

وأكد المصدر حرص الرئيس صالح على حقن دماء اليمنيين، وقال إن الرئيس صالح قدم المبادرات تلو المبادرات وأكد في العديد من المناسبات حرصه على الحوار من منطلق القناعة أن الأزمة السياسية الراهنة ليس لها من حل غير الحوار. وذكر المصدر أن هذه النقاط الخمس هي آخر ما تم تقديمه من أحد الوسطاء الذي لم يسمه، على أساس أن القبول بها سينهي الأزمة ويطوي صفحاتها ويجنب الوطن الصراع. من جانب آخر وافق البرلمان اليمني على قرار إعلان حالة الطوارئ في البلاد، وسط رفض نواب المعارضة الذين قاطعوا الجلسة.

"طالع دوليات"

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة