Friday  25/03/2011/2011 Issue 14057

الجمعة 20 ربيع الثاني 1432  العدد  14057

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين
انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الثاني لطلاب وطالبات التعليم العالي الاثنين القادم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - واس

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- تبدأ يوم الاثنين القادم فعاليات «المؤتمر العلمي الثاني لطلاب وطالبات التعليم» الذي تنظمه وزارة التعليم العالي بمشاركة 23 جامعة ومؤسسة تعليم عالٍ من القطاعين العام والخاص وذلك بمحافظة جدة.

وأوضح وكيل وزارة التعليم العالي للشؤون التعليمية رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي أن المؤتمر يهدف إلى تنمية ثقافة البحث العلمي لدى طلاب التعليم العالي بالجامعات السعودية ورفع المستوى العلمي والثقافي لدى طلاب الجامعات السعودية وعرض النتاج العلمي وإنجازات طلاب التعليم العالي التي ستثري الساحة الأكاديمية الطلابية، وتنمية روح التنافس العلمي الشريف بين الطلاب وإكساب الطلاب مهارات التواصل والحوار والمهارات القيادية وبناء جسور التواصل العلمي والاجتماعي بين طلاب مناطق المملكة المختلفة.

وبيّن أن المؤتمر سيشهد مشاركة طلاب وطالبات التعليم العالي في عدة مجالات البحوث العلمية في محاور ثلاثة وهي الإنسانية والاجتماعية والعلوم التطبيقية والهندسية وفي مجال الابتكار العلمي وريادة الأعمال والمسابقات الفنية حيث وصل عدد المشاركات إلى 520 مشاركة، وسط حضور يفوق 15 ألف.

وقال الدكتور العوهلي: تحرص وزارة التعليم العالي من خلال المؤتمر إلى تحفيز طلاب وطالبات التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية للمساهمة في نهضة المملكة العلمية من خلال توظيف حصيلتهم العلمية في مشاريع بحثية وأعمال إبداعية في التخصصات المختلفة مع إكساب الطلاب مجموعة من المهارات الأكاديمية والشخصية.

وأكد سعي الوزارة لأن يصبح مؤتمر طلاب وطالبات التعليم العالي بالجامعات السعودية الملتقى السنوي الأول للطلاب والطالبات وأن يكون مؤتمراً منافساً للمؤتمرات العالمية المثيلة من حيث جودة الأعمال وكثافتها.

وأفاد أن اللجنة المنظمة للمؤتمر أنهت كافة الاستعدادات لانطلاق المؤتمر ووقفت على عمل اللجان المختلفة وجاهزية القاعات التي ستستضيف فعاليات المؤتمر لكي يظهر المؤتمر بالصورة المشرفة وفق الأهداف والتطلعات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة