Saturday  26/03/2011/2011 Issue 14058

السبت 21 ربيع الثاني 1432  العدد  14058

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

نظمتها وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي بالتعاون مع مدينة العلوم والتقنية
ورشة كتابة ونشر الأوراق العلمية بجامعة الملك سعود

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تحت رعاية سعادة وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور علي بن سعيد الغامدي نظمت وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي بالتعاون مع مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ورشة عمل بعنوان « كتابة ونشر الأوراق العلمية « .

صرح بذلك الدكتور أحمد الخازم المشرف على برنامج الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار ومدير وحدة العلوم والتقنية والابتكار بجامعة الملك سعود مشيراً إلى أن جدول أعمال الورشة قد تضمن أربعة محاضرات، الأولى بعنوان «النشر البحثي والعلمي في الشرق الأوسط» - فرص الباحثين في المملكة العربية السعودية» ألقاها الدكتور كريس بندال - مؤسسة سبرنجر للنشر العلمي ) , والمحاضرة الثانية بعنوان : «الكتابة والنشر في الدوريات العلمية» ألقاها الدكتور وارن رايان - مؤسسة إيدانز لتحرير المنشورات العلمية. والمحاضرة الثالثة بعنوان : «خدمات المؤلف : الدعم عند النشر في الدوريات العلمية» ألقتها ماريكا ستوتش - مؤسسة سبرنجر للنشر العلمي، والمحاضرة الرابعة بعنوان: «كيفية الاستخدام والاستفادة من خدمات موقع سبرنجر springerLink و springerMaterials و springerImages « ألقتها ديانا الكيما - مؤسسة سبرنجر للنشر العلمي.

وقال الدكتور الخازم : تأتي أهمية هذه الورشة في أنها تركز على خمسة مجلات تم إصدارها من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية خاصة بالتقنيات التي تدعم الخطة الوطنية للعلوم والتقنية موضحاً أن سبب عقد جامعة الملك سعود لهذه الورشة أنها تريد أن تعرف الباحثين بهذه المجلات وتساعدهم على النشر فيها بجودة عالية بما يتناسب مع المتطلبات التي تطلبها هذه المجلات .

وأشار إلى أن الورشة شارك فيها عدد كبير من الباحثين والباحثات منوهاً إلى أن المحاضرين كانوا متمكنين جداً حيث كان هناك تفاعل كبير من الحاضرين ومداخلات جيدة من الباحثات.

وأوضح أنه تم عقد اجتماع عقب انتهاء الورشة بين برنامج الخطة الوطنية للعلوم والتقنية بجامعة الملك سعود وسبرنجر وإيدانز لدراسة مدى إمكانية التعاون، ودراسة الإمكانيات التي سوف تساعد الباحثين في إيجاد جودة عالية في النشر تتوافق مع المتطلبات العالمية المتميزة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة