Saturday  26/03/2011/2011 Issue 14058

السبت 21 ربيع الثاني 1432  العدد  14058

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الليلة وعلى كأس العالم 2011 في نسختها الـ16:
«توايس أوفر وفلاي داون».. هل يكسران حاجز الوصافة وينتزعان الكأس العالمية؟

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دبي - عايض البقمي

تتجه أنظار العالم وعشاق الخيل في كافة أنحاء المعمورة صوب مضمار ميدان في ندالشبا وذلك لمتابعة الحدث الفروسي الأهم بالعالم ومعرفة البطل المتوج بسباق كأس العالم 2011 في نسختها ال16 والبالغة جائزته (10 ملايين دولار) فيما تبلغ قيمة جوائز الأشواط ال7 (26 مليون دولار أمريكي).

صفوة الخيول العالمية تسعى مساء اليوم لدخول تاريخ كأس العالم من أوسع أبوابه والفوز بالسباق الأغلى في القارات الخمس، وتدخل المشاركة السعودية هذا العام بحظوظ قوية هي الأفضل منذ إقامة هذا المونديال الفروسي العالمي، حيث يمثلنا الجواد «فلاي داون» للأمير متعب بن عبدالله والمرشح الفافوري «توايس أوفر» للأمير خالد بن عبدالله والذي سيواجه الجواد «كيب بلانكو» بطل الدربي الأيرلندي والذي وضع كمنافس شرس للجواد توايس أوفر مع الإماراتي بويتس فويس والذي شهدت تمارينه الأخيرة تصاعدية عالية مع المهر الآخر «مُصر» ممثل الإمارات والتي تشارك في الشوط الرئيسي ب6 رؤوس إضافة إلى «جيو بونتي»، وتسعى الفرس السعودية «ديم» للأمير سلطان بن محمد و»أصل ومنشأ» للفوز بثاني أهم الأشواط على كأس دبي شيما كلاسك والبالغة مسافته 2400م وتبلغ جائزته 5 ملايين دولار، ورغم صعوبة المنافسين مثل «ويلدنج» و»دينجرو سميدج» وكذلك شامب بيحاسوس، وكانت أفضل النتائج التي حققتها الجياد السعودية منذ مشاركة ملاكها في المونديال العالمي الفوز التاريخي للجواد بق ستي مان الفائز بسباق قولدن شاهين العام ما قبل الماضي بالإضافة إلى مركز الوصافة في الشوط الرئيسي عيد أركان وعلم وأتسق.

من ميدان

- نظراً للإقبال الإعلامي من كافة الإعلاميين من دول العالم فقد عملت اللجنة المنظمة بعمل مركزين إعلاميين في الدور الخاص بالإضافة إلى الأرض.

- أجمع العديد من الزملاء الإعلاميين أن المدرب الجنوب إفريقي «مايك دوك» هو بطل المفاجأة الكاسحة المتوقعة وخصوصاً «مُصر» البعيد عن الترشيحات.

- جماهير كبيرة حضرت البارحة من السعودية ومن المتوقع أن يصل عدد الجماهير إلى 30 ألف متفرج.

- الفارس العالمي فرنكي ديتوري أكد أن مهره «يو يتس فويس» قادر على الفوز بالشوط الرئيسي رغم خطورة السعودي توايس أوفر والذي وضعه كمرشح أول في أغلى سباقات العالم.

- أعلنت اللجنة المنظمة عن عدة مفاجآت في حفل الافتتاح كما أكد القائمون على قناة دبي وستيف إلى أنهم سيقدمون عمل احترافي منذ الساعات الأول للأمسية الخالدة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة