Saturday  26/03/2011/2011 Issue 14058

السبت 21 ربيع الثاني 1432  العدد  14058

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بمشاركة 293 طالباً
انطلاق مشروع اكتشاف المواهب الرياضية اليوم في الرياض بمشاركة عدد من المدرسين والخبراء الرياضيين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف

ينطلق اليوم أول وأكبر برنامج لاكتشاف الطلاب الموهوبين على مستوى المملكة في مدارس التعليم العام بمبادرة وتنظيم من الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ممثلةً في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض والاتحاد السعودي لكرة القدم، وسينفذ البرنامج باستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز عند الساعة الثامنة صباحاً.

وأوضح رئيس الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة الأستاذ الدكتور هاشم بن بكر حريري أن الاتحاد قام طوال العامين الماضيين بالعمل على هذا المشروع وتم عقد العشرات من الاجتماعات والندوات والدورات للمعلمين من أجل تنفيذ هذا المشروع. وقد بلغ عدد الطلاب الذين تم تحصرهم في الرياض وقد وافق أولياء أمورهم على مشاركتهم في المشروع 293 طالباً من مراحل التعليم الثلاث منهم 176 طالباً في المرحلة الابتدائية و55 طالباً في المتوسطة و62 طالباً في الثانوية.

وسيتولى إجراء هذا الفحص والتقييم خبراء من الاتحاد السعودي لكرة القدم منهم المدربون الوطنيون ناصر الجوهر ومحمد الخراشي وعمر باخشوين وأحمد الحاج.

وأشار رئيس مشروع اكتشاف المواهب عضو مجلس إدارة الاتحاد الدكتور يوسف الثبيتي إلى أن الاتحاد سعى طوال عامين على الإعداد لهذا المشروع بعد التنسيق واستشارة جميع الاتحادات الرياضية بالمملكة وذلك لتغطية الموهوبين في كل الألعاب الرياضية وقد تم تنظيم ندوة علمية تحت رعاية الرئيس العام لرعاية الشباب. وتم عقد دورتين علميتين للمعلمين في المدارس الأولى بمكة المكرمة والثانية بالرياض قدمها خبراء متخصصون من الدول العربية تم خلالها تدريب المعلمين على اكتشاف الطلاب الموهوبين.

وأضاف منسق المشروع خالد بن ناصر السبر أن الاتحاد بعد انتهائه من التنسيق مع وزارة التربية والتعليم ومع المعلمين في المدارس، تم بعد ذلك التنسيق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم وتم عقد اجتماع بين فريق من اللجنة العلمية بالاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة والمستشار الفني بالاتحاد السعودي لكرة القدم وعدد من المدربين المشرفين على المنتخبات السنية وتمت مناقشة المشروع وتم الاتفاق على أن يكون اليوم 21-4 عقد فحص مع الطلاب الموهوبين في كرة القدم للمرحلة الابتدائية ويوم الأحد 22-4 للمرحلة المتوسطة ويوم الاثنين 23-4 للمرحلة الثانوية للاطلاع على موهبتهم باستاد الأمير فيصل بن فهد.

الجدير بالذكر أن مشروع اكتشاف المواهب الرياضية سيتم تنظيمه في الفترات المقبلة في عدة مدن ومحافظات داخل المملكة حتى تتحقق أهداف المشروع وتعم الفائدة على كل أبناء الوطن.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة