Saturday  26/03/2011/2011 Issue 14058

السبت 21 ربيع الثاني 1432  العدد  14058

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

تحت شعار «يكون أو لا يكون»
منتخب مصر في مواجهه صعبة أمام جنوب أفريقيا ولا بديل أمامه سوى الفوز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

تحت شعار «يكون أو لا يكون» يدخل منتخب مصر الأول لكرة القدم صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولات القارة الأفريقية مباراته الهامة والحاسمة اليوم السبت أمام منتخب جنوب أفريقيا في التاسعة مساء بتوقيت الرياض، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2012 التي تستضيفها غينيا والجابون. ويدير المباراة التي يحتضنها إستاد أليس بارك بجوهانسبرج طاقم تحكيم بقيادة الحكم الدولي المالي كومان كوليبالى ويعاونه إبراهيم باجاجا ومؤمن برثى والحكم الرابع عثمان سيدي بيه.

يدخل المنتخبان المباراة ولديهما نفس الهدف وهو الفوز وحصد النقاط الثلاث فمنتخب جنوب أفريقيا « الأولاد « صاحب الأرض والضيافة متصدر المجموعة السابعة برصيد 4 نقاط وخلفه الجابون برصيد 3 نقاط ثم سيراليون برصيد نقطتين. يسعى منتخب الأولاد إلى الفوز لرفع رصيده وضمان استمراره في صدارة المجموعة والاقتراب بشكل كبير من التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2012 خاصة أن فوزه سيجعل فرص منتخب مصر شبه مستحيلة في التأهل. أما المنتخب المصري «الفراعنة» فيعرف جيداً أنه لا بديل أمامه سوى الفوز لأنه يقبع في ذيل المجموعة بنقطة وحيدة، ولن يكون من صالحه تحقيق أي نتيجة سوى الفوز واقتناص النقاط الثلاث، من أجل رفع رصيده ليتساوى مع جنوب أفريقيا منافسه الحقيقي على خطف بطاقة التأهل للنهائيات، وفي حالة فوز منتخب الفراعنة سيكون وضعه أفضل في لقاء الجولة الرابعة بالقاهرة.

أكد حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر أن المباراة صعبة على المنتخبين لكنه سيلعب للفوز وحصد النقاط الثلاث، معتبراً أن هذه المباراة هي بوابة عبور المنتخب المصري لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2012، مشيراً إلى أن جميع اللاعبين على قدر المسئولية ولديهم إصرار على تحقيق الفوز وإسعاد الشعب المصري.

وأوضح أن منتخب مصر لم يستعد بشكل كاف للمباراة بسبب توقف المباريات الرسمية في الدوري الممتاز، كما أنه رفض إقامة معسكر طويل لأن 4 أندية مرتبطة باللعب في بطولات الاتحاد الأفريقية، مشدداً على أنه رغم كل ذلك إلا أنه سيبذل قصارى جهده مع الجهاز الفني واللاعبين من أجل تحقيق الفوز وإسعاد الجماهير وقال إننا نريد أن نحقق شيء لمصر لم يتحقق من قبل خاصة أننا نلعب باسم مصر.

ويعتمد حسن شحاتة على اللاعبين أصحاب الخبرة في ظل الظروف التي يمر بها الفريق في الوقت الحالي من عدم اكتمال اللياقة البدنية والفنية، حيث من المتوقع أن يلعب شحاتة بتشكيل يضم عصام الحضري ووائل جمعة ومحمود فتح الله وأحمد فتحي وأحمد المحمدي وسيد معوض وحسني عبد ربه ومحمد شوقي ومحمد أبو تريكة ومحمد زيدان وأحمد علي.

من جانبه أكد بيتسو موسيمانى المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا أنه يحترم المنتخب المصري لأنه حامل اللقب في آخر ثلاث بطولات أمم أفريقيا لكنه في نفس الوقت سيسعى إلى استغلال عدم استعداد منتخب مصر جيداً لهذه المباراة وتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث والاقتراب خطوة نحو التأهل للنهائيات.

وأضاف أنه يريد أن يقتنص الفوز ليكون فرصة جيدة لتأكيد تطور الكرة في جنوب أفريقيا بعد استضافتها كأس العالم 2010 على أرضها، مشيراً إلى أنه يأمل في الفوز لإنهاء التفوق المصري على الكرة في جنوب أفريقيا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة