Sunday  27/03/2011/2011 Issue 14059

الأحد 22 ربيع الثاني 1432  العدد  14059

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

في ندوة «ليبتون كلير جرين»
أخصائية تغذية بـ«فقيه» تعدد فوائد الشاي الأخضر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكدت دانيا نوار أخصائية تغذية في مستشفى الدكتور سليمان فقيه أهمية الشاي الأخضر في المساعدة على الهضم والانتعاش. مشددة على أن للشاي الأخضر فوائد كثيرة جعلت منه أفضل شراب على الإطلاق من الناحية الصحية.

جاء ذلك خلال «الطاولة المستديرة» مع وسائل الإعلام التي أقامتها «ليبتون كلير جرين» مؤخراً، في جدة لمناقشة فوائد الشاي الأخضر، وإعطاء بعض النصائح حول العادات الغذائية السليمة التي شهدت حضوراً نسائياً مميزاً.

وأشارت إلى تميز الشاي الأخضر باحتوائه على نسبة عالية من متعددات «الفينول» وهي من مضادات الأكسدة القوية التي ثبت فعاليتها في الوقاية من السرطان وأمراض القلب والشرايين و»الكوليسترول».

وأوضحت أن الشاي يعتبر المشروب الثاني على مستوي العالم بعد الماء، حيث يُعد مصدراً للسوائل التي يحتاجها الجسم مؤكدة أن الرجل البالغ يحتاج إلى تناول حوالي 3,7 لتر والمرأة البالغة حوالي 2,7 لتر من المياه، مبينة أن هناك ميزات أخرى للشاي الأخضر مثل رائحته وعطره الذكي الذي يعد علامة مميزة لعلاج الجسم وقدرته على ترطيب البشرة في أيام الصيف الحارة، ويتيح تحسين عمل الجسم بتأثيره في أجهزة المناعة والدم والأعصاب، ويقوي الدفاعات الطبيعية ،وينشط «إنزيمات» الكبد التي تساعد على تخليص الجسم من المواد المؤكسدة والمواد الضارة الأخرى.

وأضافت نوار :» أثبتت الدراسات أن الشاي الأخضر يسهل إسراع عملية الأيض وحرق الدهون على المدى البعيد. كما يتميز باحتوائه على ال»فلافينويد» أو ال»كاتيكان»، المعروفة أيضاً بمضادّات الأكسدة التي تساعد على الوقاية أو تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، أمراض القلب والشيخوخة المبكرة. فضلاً عن ذلك، فانه يحتوي على المعادن خصوصاً البوتاسيوم والفلور، المثاليين لمكافحة التسوس، وهو قليل الصوديوم، ما يجعله مشروباً يلائم الحمية الخالية من الملح.»

وقال مسؤول شركة «يونيليفر العربية»- «ليبتون كليرجرين» :» دأبت ليبتون كلير جرين على تشجيع الفعاليات النسائية، وقد أقامت في الفترة الماضية العديد من الفعاليات الجديدة والمبتكرة، والعامرة بالنشاط والحيوية، للنساء والتي نالت الكثير من الإعجاب، كما نظمت عدد من المحاضرات عن فوائد الشاي الأخضر وعلاقته بالصحة العامة، من خبراء ومختصين في مجال الغذاء.»

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة