Sunday  27/03/2011/2011 Issue 14059

الأحد 22 ربيع الثاني 1432  العدد  14059

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

نجاح أولى رحلات بوينغ الاختبارية لطائرة «747-8 إنتركونتيننتال»

رجوع

 

حققت بوينغ إنتركونتيننتال «747-8» نجاحاً في أولى عمليات الطيران التي بدأت بتنفيذها في إطار برنامج رحلاتها الاختبارية. وأقلعت الطائرة من مطار باين فيلد بمدينة إي?ريت في ولاية واشنطن أمام آلاف الموظفين والعملاء والمزودين وقادة المجتمع، لتهبط بعد أربع ساعات وخمس وعشرين دقيقة على أرض مطار بوينغ فيلد في مدينة سياتل.

وعقب انتهاء الرحلة الاختبارية، قال فيورستاين: «كان من دواعي سروري أن أتولى قيادة هذه الطائرة الاستثنائية في رحلتها الأولى، وكنت في غاية السعادة لتمكني من قضاء هذا اليوم الحافل مع آلاف العاملين الذين قاموا بتصميم وتصنيع هذه الطائرة المتميزة».

من جانبها، قالت إليزابيث لاند، نائب الرئيس والمدير العام لبرنامج طائرات 747-8: «إن هذا ليوم تاريخي بالنسبة لفريق عمل 747-8 وشركة بوينغ بأكملها، حيث شعرنا بسعادةٍ بالغة لدى رؤية هذه الطائرة الاستثنائية وهي تحلّق في الأجواء. وأود أن أتوجه بالشكر إلى كل الذين لعبوا دوراً في تصميم وتصنيع هذه الطائرة، وبشكلٍ خاص المهندسين وموظفي التصنيع وزملائنا في وحدة بوينغ للتصنيع ومزودينا الخارجيين، حيث بذلوا جهوداً كبيرة في هذا الإطار».

ويأتي تنفيذ الرحلة الأولى لطائرة 747-8 إنتركونتيننتال كنقطة انطلاق فعاليات برنامج الرحلات الاختبارية الذي سيستمر حتى نهاية الربع الأخير من العام الجاري، وتولى قيادة الطائرة كل من مارك فيورستاين، كبير طياري برنامج طائرات 747، والكابتن بول ستيمر، حيث أقلعت الطائرة في الساعة 9:59 صباحاً بالتوقيت المحلي، وهبطت في الساعة 2:24 ظهراً.

وتأتي رحلة اليوم في إطار برنامج الرحلات الاختبارية الذي سيشهد تنفيذ أكثر من 600 ساعة طيران على متن طائرة 747-8 إنتركونتيننتال الجديدة. وكانت الطائرة قد قامت بتتبع أحد مسارات الطيران التي تربط بين القسمين الغربي والشرقي من ولاية واشنطن، حيث خضعت لعدة اختبارات أساسية في جوانب التوجيه والأداء. كما حلقت الطائرة على ارتفاع وصل إلى 19000 قدم (5791 متر) بسرعة 250 عقدة في الساعة (288 ميلا أو 463 كم في الساعة).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة