Sunday  27/03/2011/2011 Issue 14059

الأحد 22 ربيع الثاني 1432  العدد  14059

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بالتعاون مع 58 جمعية خيرية
أوقاف الشيخ صالح الراجحي توزع (900) طن من التمور على الجمعيات الخيرية بالمملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - حمود المطيري

أنهت إدارة أوقاف صالح عبد العزيز الراجحي تنفيذ برنامجها الخاص بتوزيع التمور الخيري بالتعاون مع (58) جمعية خيرية في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية. ويأتي هذا البرنامج استمرارًا للأعمال الخيرية المتنوعة التي تقوم بها إدارة الأوقاف.

أوضح ذلك الاستاذ عبد السلام بن صالح الراجحي الأمين العام لإدارة الأوقاف، مؤكدًا أن برنامج توزيع التمور الخيري يُعدُّ أحد البرامج الخيرية السنوية التي تقوم بها إدارة أوقاف صالح عبد العزيز الراجحي انطلاقًا من إدراكها متطلبات الأسر المحتاجة في مختلف مناطق المملكة، وما تمثله هذه الثمرة من وجبة رئيسة مهمة للأسرة، وقد أكَّد على ذلك النبي صلى الله عليه وسلم بقوله: (بيت لا تمر فيه جياع أهله) رواه مسلم.

وبيَّن الراجحي أنه تم خلال هذا البرنامج تزويد الجمعيات الخيرية ب (900) طن من التمور التي تم إنتاجها في مزارع إدارة الأوقاف من محصول هذا العام، ويتوقع أن تكفي حاجة (161.964) مئة وواحد وستين ألفًا وتسعمائة وأربعة وستين مستفيدًا، وبتكلفة إجمالية بلغت (4.750.000) أربعة ملايين وسبعمائة وخمسين ريالاً.

وأشار الاستاذ عبد السلام الراجحي إلى أن جميع مراحل الجني والتجهيزات والإجراءات المرتبطة بذلك تقوم بها الإدارة الزراعية في إدارة الأوقاف سواء ما يتعلق بالتجميع أو الفرز أو الكنز أو التغليف، وغيرها من التجهيزات، ومن ثم يتم إيصالها إلى الجمعيات الخيرية التي بدورها تتولى تسليمها إلى المستفيدين.

وأضاف الراجحي أن إدارة الأوقاف قامت خلال الأعوام الماضية بتوزيع أكثر من (10.000) عشرة آلاف طن من التمور، وبتكلفة إجمالية تزيد عن (42) مليون ريال، استفاد منهـا أكثر من (4.5) أربعة ونصف المليون من المحتاجين في جميع مناطق المملكة.

وختم الراجحي تصريحه بحمد الله وشكره أن يسر لإدارة الأوقاف ما يعينها في تقديم خدماتها الخيرية والاجتماعية والدعوية في ظل ما نعيشه من أمن وأمان في بلادنا المباركة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - ونسأل الله أن يتقبلها من الموقف والدنا الشيخ صالح بن عبد العزيز الراجحي رحمه الله والعاملين في إدارة الأوقاف.



 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة