Sunday  27/03/2011/2011 Issue 14059

الأحد 22 ربيع الثاني 1432  العدد  14059

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أرجع كثيرا من مشاكلها للدعم والتمويل.. وزير المالية:
رفع كفالة المنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى 1.6مليون ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- محمد الخالدي

أعلن وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف عن قرار زيادة نسبة الكفالة لبرنامج تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى 80% بدلا من 50% لجميع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وسيكون 1.6مليون ريال بدلا من مليون ريال للمنشأة الواحدة ،كما تقرر زيادة الحد الأعلى لمجموع الكفالات للمؤسسات الفردية إلى 5 ملايين ريال والشركات 10 ملايين بدلا من مليون ريال ،مع تعديل التعريف الحالي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بألا تزيد المبيعات السنوية للمنشأة عن 30 مليون ريال بدلا من 20 مليون ريال.

جاء ذلك خلال احتفالية برنامج كفالة لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة حيث دعا العساف البنوك إلى تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة مبينا أن نمو وتطور المنشآت الصغيرة والمتوسطة يواجهها الكثير من المشاكل ومن أهمها انقطاع الدعم والتمويل.

وبين الدكتور العساف إلى أن البنك السعودي للتسليف والادخار يعد من أهم الآليات التي توفرها حكومة خادم الحرمين الشريفين لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والناشئة وقد صدر قرار خادم الحرمين قبل شهر تقريبا بدعمه بمبلغ (20)مليار تضاف لمبلغ عشرة مليارات التي أودعت للبنك سابقا ليصبح رأس ماله أكثر من 36 مليار ريال وسيكون تركيزه كبيرا على دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة والناشئة.

بدوره قال الدكتور محمد عبدالمنعم حمودة رئيس برنامج كفالة « بعد مرور خمس سنوات على كفالة وصلت العديد من الدول إلى الازدهار ولم تصل إلى ذلك لولا دعم المنشآت المتوسطة والصغيرة حيث كانت وما زالت تمثل عصب الاقتصاد وتتيح فرص العمل».

وأضاف بأن قطاع المنشآت المتوسطة والصغيرة في السعودية استحوذ وبشكل كبير على الايدي العاملة وساهم في توفير 45% من فرص العمل وهذا تأكيد على أهمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة.



 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة