Sunday  27/03/2011/2011 Issue 14059

الأحد 22 ربيع الثاني 1432  العدد  14059

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

في الحلقة الخامسة من (شاعر المعنى)
الشيخ علي المالكي ينشد «يا حيّ عبدالله» ويؤكد أن «الساحة» دعَّمت اللحمة الوطنية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أُقيمت مساء الاثنين الماضي الحلقة الخامسة من برنامج شاعر المعنى على مسرح مدارس المملكة بمدينة الرياض. وقد شهدت الحلقة مفاجأة من الشيخ الدكتور علي المالكي عندما كشف للمشاهدين والحضور عن إنشاده قصيدة (يا حيّ عبد الله) التي تم عرضها ضمن تقرير تلفزيوني حول القرارات الملكية التي أُعلنت يوم جمعة الخير، ولقيت تفاعلاً كبيراً من الجمهور في مسرح المسابقة. الحلقة بدأت بتقديم المذيع صالح العنزي؛ فرسم الجمهور أفضل صورة بالوقوف إجلالاً لخادم الحرمين الشريفين والأوامر الملكية السامية. بعدها رحّب العنزي بضيف الحلقة الشاعر الكويتي حامد زيد، ثم تم عرض تقرير حول كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - والأوامر الملكية الكريمة التي أبهجت وأسعدت كل أبناء الشعب السعودي. عقب ذلك تم عرض تقرير آخر حول الحلقة السابقة، ثم أُعلنت انطلاقة الحلقة الخامسة بمحاورة بين الشاعرين سعيد اليامي وغازي الشاطري، ثم شدا المنشد سعيد موسى بقصيدة (أربعة خناجر) من كلمات ضيف الحلقة الشاعر حامد زيد، التي تفاعل معها الجمهور والضيف. عقب ذلك انطلقت المحاورة الثانية بين الشاعرين عبدالحميد الفهمي وجبر الحربي، ثم توقفت المسابقة مع إعلان نتائج الأسبوع الماضي التي تأهل فيها كل من الشعراء فواز الهذلي «شاعر ذهبي» وحمد الشيباني وعاضه المرزوقي ومحمد بن معيض.

ثم استؤنفت الجولة الثالثة بمحاورة جمعت كلاً من الشاعرَيْن شجاع الغضباني وعايد العنزي، تلتها الجولة الرابعة بين الشاعرين مطلق بن عبيان وسالم بن شعيل المطرفي.

وفي نهاية الحلقة أُعلنت نتائج لجنة التحكيم، وقد فاز الشاعر عبدالحميد الفهمي بلقب الشاعر الذهبي، وتأهل تلقائياً للمرحلة الثانية، بينما يخضع بقية المتسابقين السبعة للتصويت.

لقطات من الحلقة:

- عبّر الجمهور عن شكره لخادم الحرمين الشريفين بالوقوف إجلالاً وحباً لمقامه الكريم.

- الشاعر حامد زيد حضر رغم الوعكة الصحية التي تعرض لها قبيل موعد الحلقة.

- الدكتور علي المالكي فجّر مفاجأة من العيار الثقيل بإعلانه أنه منشد قصيدة (يا حيّ عبدالله)، التي عُرضت على قناة الساحة1 وقناة mbc.

- شهدت الحلقة حضوراً جماهيرياً كبيراً متوشحين بالعَلَم السعودي.

- المنشد سعيد موسى استثار الحضور بصوته العذب.

الجدير ذكره أن قصيدة (وحدة وطن) قد فاز بها هذا الأسبوع الشاعر صالح الضويحي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة