Sunday  27/03/2011/2011 Issue 14059

الأحد 22 ربيع الثاني 1432  العدد  14059

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

انطلقت أمس بالتعاون مع وزارة العدل
جامعة نايف تسلط الضوء على غسل الأموال وتمويل الإرهاب في حلقة علمية

رجوع

 

الجزيرة - الرياض :

بدأت صباح أمس أعمال الحلقة العلمية (غسل الأموال وتمويل الإرهاب) التي تنظمها جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالتعاون مع وزارة العدل خلال الفترة من 21-25-4-1432هـ الموافق من 26-30-3-2011م.وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة د. خالد بن عبدالعزيز الحرفش أن تنظيم هذه الحلقة العلمية يأتي ضمن سلسلة من المناشط العلمية والتدريبية في إطار التعاون المثمر بين الجامعة ووزارة العدل بالمملكة للارتقاء بقدرات العاملين في الوزارة حتى يكونوا على دراية كاملة بأدق المتغيرات والمستجدات على كافة الصعد.

وأشار د. الحرفش إلى أن الجامعة أولت موضوع غسل الأموال أهمية وعناية خاصة حيث أفردت الجامعة حيزاً كبيراً من نشاطاتها حول هذه الجرائم وقامت في إطار التعاون القائم بينها وبين المؤسسات الدولية ذات العلاقة بتنفيذ عدد من الندوات والدورات والمؤتمرات.

وتهدف الحلقة العلمية إلى بيان مفهوم غسل الأموال وتمويل الإرهاب والأساليب التقليدية المستحدثة للغسل والتمويل، والتعرف على القواعد الدولية الحاكمة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وكذلك القواعد الدولية الموجهة لأنشطة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وإبراز نظام مكافحة غسل الأموال السعودي ولائحته التنفيذية، والإثبات في جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب وما يثيره من مشاكل خاصة نقل عبء الإثبات في أموال معينة إلى المدعى عليه.وستتناول الحلقة جملة من الموضوعات المهمة حول: الأساليب التقليدية والمستحدثة لغسل الأموال وتمويل الإرهاب، والإنترنت وأساليب الدفع الإلكتروني، ودور فرقة العمل الدولية المعنية بغسل الأموال والتعاون الدولي في مجال ضبط الأموال المتأتية من هذه الجريمة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة