Sunday  27/03/2011/2011 Issue 14059

الأحد 22 ربيع الثاني 1432  العدد  14059

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

المليك يوافق على قرارات مجلس التعليم العالي و يطلع على موسوعة المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

اطلع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- الرئيس الأعلى لمجلس إدارة مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، على (موسوعة المملكة العربية السعودية) التي ستصدرها بمشيئة الله تعالى المكتبة في (20) مجلداً باللغة العربية، وتغطي كافة جوانب المعرفة في المملكة.

كما اطلع -حفظه الله- على استعدادات المكتبة لإطلاق مشروع (المكتبات المتنقلة) الذي يهدف إلى توفير مصادر المعرفة للقارئ أينما وجد.

وقال المشرف العام على المكتبة رئيس الهيئة الاستشارية لموسوعة المملكة الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمّر: إن الموسوعة تمثل مرجعاً لمسيرة بلادنا المباركة ورصداً لما تحقق من منجزات تنموية شملت جميع مجالات الحياة الحديثة، مشيراً إلى أنها تتكون من (20) مجلداً باللغة العربية، حيث يبلغ عدد صفحات كل مجلد منها إلى (1.000) صفحة تقريباً تتضمن معلومات مفصّلة حول محاور عدة في جميع مناطق المملكة الثلاث عشرة.

من جهة أخرى وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التعليم العالي - حفظه الله - على عدد من القرارات التي اتخذها مجلس التعليم العالي في جلسته (الثالثة والستين).

وقال معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري: إن المجلس وافق على إنشاء معهد الدراسات والخدمات الاستشارية بجامعة المجمعة، وإنشاء مراكز بحوث علمية في كل من كليات العلوم، والطب، والهندسة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وإنشاء مركزين بكلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة الملك سعود هما مركز التدريب والاستشارات القانونية ومركز الدراسات الجنائية، وإنشاء مركزين بجامعة طيبة هما مركز بحوث طب الأسنان بكلية طب الأسنان ومركز الموهبة والإبداع والتميز، وإنشاء قسم علم الحياة بكلية العلوم بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

طالع محليات

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة