Sunday  27/03/2011/2011 Issue 14059

الأحد 22 ربيع الثاني 1432  العدد  14059

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

محافظة الجموم تستضيف ورشة العمل الأولى لبرنامج (السياحة تثري)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالله الزهراني

ثمّن محافظ محافظة الجموم محمد القباع، دور هيئة السياحة والآثار وجهودها الكبيرة التي تبذلها في الارتقاء بالخدمات السياحية بالمملكة والحفاظ على التراث الوطني وتنميته بالإضافة إلى إسهاماتها الفاعلة والمتعددة الأخرى لتنمية الوطن ودفع مسيرة التقدم والازدهار فيه، ودعا القباع رجال الأعمال لاقتناص الفرص الثمينة والاستثمار في المحافظة والتي يتنظرها مستقبل واعد بإذن الله في ظل متابعة وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، لافتاً إلى أن المحافظة على موعد قريب لافتتاح فرع للغرفة التجارية والصناعية في الجموم.

جاء ذلك عقب رعايته لحفل تسليم الشهادات للمشاركين في ورشة العمل الأولى لبرنامج (السياحة تثري) التي أقامتها مؤخراً بالتعاون مع محافظة الجموم، حيث أشار القباع غلى أن ورشة العمل تعد خطوة إيجابية، وستسهم في تفعيل أهداف وبرامج الهيئة وإيجاد فرص مهدرة أو غائبة في عديد من الجهات في المحافظة.

وناقشت ورش العمل أهمية السياحة ودورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وتهيئة المجتمعات المحلية لاستثمار المقومات السياحية الحالية في مناطقها، وركزت على الدور الاقتصادي للتنمية السياحية، والذي يسهم في زيادة فرص العمل وتنويع مصادر الدخل، والدور الاجتماعي، إذ يستوعب قطاع السياحة جميع فئات المجتمع ويسهم في توفير العيش الكريم لهم مع الإسهام في تنمية المناطق الريفية وتطوير بنيتها التحتية.

واستعرض المدربون الدور الثقافي المهم في الحفاظ على الهوية التاريخية والثقافية وحماية الموروث الشعبي والآثار المهمة في المملكة.

وفي استطلاع عن انطباعات المشاركين في البرنامج أجمع عدد كبير منهم على أهمية برامج التوعية التي تنفذها الهيئة العامة للسياحة والآثار وأنها رفعت بشكل ملحوظ وعي المجتمع بأهمية السياحة وغيَّرت الكثير من المفاهيم الخاطئة لدى أفراده.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة