Sunday  27/03/2011/2011 Issue 14059

الأحد 22 ربيع الثاني 1432  العدد  14059

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

موجة غبار تعلِّق الطيران بمطار الملك فهد والدراسة بالشرقية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - سلمان الشثري

أوقفت موجة الغبار التي ضربت كافة محافظات المنطقة الشرقية مساء أول أمس الطيران بمطار الملك فهد الدولي بالدمام، فيما أعلنت التربية والتعليم بالمنطقة تعليق الدراسة أمس السبت، حيث تعذّرت الرؤية الأفقية إلى أقل من 100 متر، وسط تأهب من كافة الإدارات الحكومية.

وأوضح الناطق الإعلامي للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني أن الحالة حدثت بسبب كتلة هوائية باردة ساهمت في تدني درجات الحرارة مما أدى إلى زيادة سرعة الرياح وتدن في مستوى الرؤية الأفقية لدرجة الصفر.

وقال إن الرئاسة أطلقت تحذيراتها من الساعة الثامنة من صباح الجمعة، مشيراً إلى أن الكتلة الهوائية قادمة من العراق، وقد تأثرت بها محافظات رفحاء وحفر الباطن والقيصومة والرياض والمنطقة الشرقية، وتوقع القحطاني أن تخف الموجة تدريجياً خلال السبت (أمس). من جانبه أوضح مدير العلاقات والإعلام بمطار الملك فهد الدولي بالدمام أحمد العباسي لـ(الجزيرة)، أنه تم تعليق الطيران بمطار الملك فهد الدولي مؤقتاً لحين تحسّن الحالة الجوية، وقال إن المطار استقبل سبع رحلات من الكويت بعد أن اجتاحت موجة الغبار الكويت، وقبل أن تصل الموجة إلى الدمام، مشيراً إلى أن المطار ينتظر تقرير الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بشأن الأحوال الجوية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة