Sunday  27/03/2011/2011 Issue 14059

الأحد 22 ربيع الثاني 1432  العدد  14059

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

العدل تطلق عدداً من البرامج التطويرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

تعقد وزارة العدل هذا الأسبوع عددا من الدورات المتخصصة ضمن خطة التدريب والتطوير لهذا العام . حيث تنفذ برنامجا لمنسوبيها في محافظة نجران تحت اسم «العمل بروح الفريق» بمشاركة 24 موظفاً. ويهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين مهارات بناء الفريق بغرض التحسين المستمر وإدارة التغيير والتحفيز وحل المشكلات والقيادة الفعالة وعلاج الخلافات.

ويناقش البرنامج ضمن أعماله عدد من الموضوعات تتمثل في خصائص فرق العمل ذاتية التوجيه والقواعد لفرق العمل واختبار فاعلية الفريق وخصائص عضو الفريق الفعال وعلاج المشكلات و الاجتماعات الفعالة لفرق العمل.

كما تعقد الوزارة ولمدة ثلاثة أيام برنامج لمنسوبيها في مدينة الجوف تحت اسم «مهارات التميز الإداري والقيادي» بمشاركة 25 موظفاً،، ويهدف البرنامج إلى تزويد المشاركين بمهارات التطوير الإداري من خلال عمليات التخطيط والتنظيم والإشراف والتوجيه والرقابة للعملية الإدارية، والتدريب على تطبيق الأسلوب العملي في حل المشكلات واتخاذ القرارات في بيئة العمل الإداري،ورفع كفاءة المشاركين في مجالات الاتصال الفعال والتوجيه.

ويناقش البرنامج عددا من المحاور تتعلق بصفات القائد المتميز والفرق بين القيادة والإدارة وتحدياته، ومفهوم الجودة الشاملة ومهارات التخطيط الإداري وتحفيز العاملين والتوجيه الفعال.

كما تعقد الوزارة الاثنين المقبل لمنسوبيها في منطقة حائل برنامج باسم «مهارات التعامل مع المراجعين» يستهدف تدريب موظفي المستويات الإدارية الوسطي وجميع العاملين الذين تتطلب أعمالهم مواجهة الجمهور والتعامل مع الآخرين داخل العمل أو خارجه.

ويشارك به 25 موظفاً ولمدة ثلاثة أيام، ويهدف إلى تنمية مهارات المشاركين في التعامل مع المراجعين والتميز الإبداع في تقديم الخدمة، وتحديد احتياجات ورغبات المراجعين، وأسس الخدمة والريادة في خدمتهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة