Sunday  27/03/2011/2011 Issue 14059

الأحد 22 ربيع الثاني 1432  العدد  14059

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. العثيمين يزف البشرى للأيتام في يوم اليتيم العربي:
رفع مستحقات الأسر البديلة إلى 5000 ريال شهريا ومكافأة شهرين لأيتام دور الرعاية أسوة بطلاب الجامعات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- ياسر الجلاجل

علن وزير الشؤون الاجتماعية يوسف العثيمين رفع مستحقات الأسر البديلة إلى (5000) ريال شهري لكل طفل تحتضنه الأسر البديلة.

وأوضح العثيمين أن مبلغ 5000 ريال هو لكل طفل تحتضنه الأسرة البديلة ، مشيرا إلى أن الأسرة البديلة إذا احتضنت ثلاثة أطفال ستحصل على 15000 ريال كمستحقات شهرية.

وبين أن الوزارة كانت تصرف مستحقات شهرية 3000 ريال لكل طفل تحتضنه الأسرة البديلة في السابق, موضحا أن القرار سيساعد كثيرا في جلب الأسر البديلة الذي يعد أفضل برنامج في الوزارة التي تساعد على توفير بيئة أسرية طبيعية لأبنائنا الأيتام.

وأكد العثيمين أن ذلك يأتي ضمن الأوامر الملكية الكريمة التي أمر من خادم الحرمين الشريفين, معلنا عن بشرى للأيتام وهي صرف مكافأة شهرين للأيتام الذين يتبعون لدور الأيتام بالوزارة.

وقال إن خادم الحرمين الشريفين أمر أن تتساوى المكافأة المخصصة للطلاب بمكافأة الأيتام, مؤكدا أن المكافأة تشمل جميع الأيتام في دور الرعاية التابعة للوزارة في جميع المراحل الدراسية من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الجامعية, جاء ذلك خلال رعايته لحفل اليوم العربي لليتيم مساء أمس السبت بمركز الأمير سلمان الاجتماعي.

وأكد العثيمين أن الدولة من خلال وزارة الشؤون الاجتماعية تشجع الأسر على احتضان أبنائنا وبناتنا الأيتام من خلال هذا البرنامج, مشيرا إلى أن سقف مستحقات الأسر البديلة يسعى من خلاله لتشجيع الأسر بشكل عام والأسر المنتجة لاحتضان المزيد من أبنائنا وبناتنا الأيتام. وقال إن اليتيم يريد الدمج في المجتمع ولا يمكن أن يعيش في دور الأيتام للأبد.

على صعيد آخر أوضح العثيمين أن عدد المبتعثين في برنامج خادم الحرمين الشريفين من الأيتام بلغ (120) طالبا وفقا لآخر إحصائية خارج المملكة, وقال إن عدد الأسرة البديلة التي تحتضن الأيتام بلغت أكثر من (3000) أسرة بديلة والتشجيع على نشر هذا البرنامج وكل أسرة تنطبق عليها الشروط سوف تعطى هذا المستحقات الشهرية.

وأوضح العثيمين أن الوزارة تلقت دعما بـ 3.5 مليار ريال لدعم البرامج المساندة الأخرى مثل التأثيت والحقيبة المدرسية وقسيمة الطعام وتشمل تسديد جزء من فاتورة الكهرباء.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة