Sunday  27/03/2011/2011 Issue 14059

الأحد 22 ربيع الثاني 1432  العدد  14059

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

390 أزمة ربو استقبلتها مستشفيات الرياض أمس الأول

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد الحارثي

ارتفع عدد المرضى والمراجعين لأقسام الطوارئ بمستشفيات منطقة الرياض مساء أمس الأول بسبب موجة الغبار التي سببت الكثير من المشاكل لدى مرضى الربو وحساسية الشعب الهوائية حيث استقبلت أقسام الطوارئ حالات كثيرة أغلبهم من الأطفال المصابين بأمراض الصدر والحساسية ومرض الربو وضيق التنفس.

وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان العبد الكريم أن إجمالي عدد الحالات التي راجعت المستشفيات مساء أمس بلغ 390 حالة في أربعة مستشفيات نتيجة تأثيرات الغبار التي شهدتها الرياض أمس، مشيراً إلى أن المريض يحتاج إلى متابعة مدتها لا تتجاوز ربع الساعة خلال مراجعته لقسم الطوارئ في المستشفى. وكشف عن حاجة ثلاثين إلى عشرين بالمائة من المراجعين خلال الأجواء المغبرة للمتابعة الشديدة خوفاً من تضاعف الالتهابات عليهم مؤكداً أن أعراض التهابات المجاري التنفسية تظهر عند المرضى خلال فترة النوم.

من جانبها قالت رئيسة قسم التوعية الصحية بمركز الأمير سلمان لأمراض الكلى بسمة عبد الله قاضي إن مرضى الربو هم الأكثر تضررا جراء هذه الأجواء والتي قد تسبب لهم الاختناق وبالتالي يحتاجون إلى وضعهم على أجهزة التنفس، ولفتت إلى ضرورة أن يلتزم جميع مرضى الجهاز التنفسي منازلهم مع الحفاظ على تناول أدويتهم بانتظام لأن الأجواء المتربة تشكل فرصة كبيرة لتهيج وحساسية الجهاز التنفسي، وكذلك ضرورة عدم التعرض لأية تيارات هوائية باردة.

وحذرت في الوقت ذاته من تعريض الأطفال بشكل عام لهذه الأجواء حفاظا على صحتهم وكذلك الأطفال الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي وضرورة إبقائهم داخل المنزل منعا لإصابتهم بنوبات الربو أو الحساسية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة