Sunday  27/03/2011/2011 Issue 14059

الأحد 22 ربيع الثاني 1432  العدد  14059

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

جميل يرفض المشاركة بشعار (النمور) ويصر على المشاركة بالشعار القديم
الثنيان يحدث ضجة في المنصة.. وهوساوي فخور بهذا الثنائي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

تغطية - علاء سعيد

نجحت اللجنة المنظمة لمهرجان اعتزال أحمد جميل بقيادة الرئيس الأسبق الدكتور خالد المرزوقي ومحمد الباز والمهندس فراس التركي من إخراج المهرجان بأجمل حلة رغم الفترة الزمنية القصيرة التي كان عليها المهرجان أمام فريق طرابزون التركي حيث إن الشيء الذي ساهم في هذا النجاح هو تحقيق الاتحاد للفوز على الفريق التركي الذي يعتبر هو متصدر الدوري في بلاده بثلاثة أهداف مقابل هدف سجل أهداف الاتحاد الثلاثي (ناصر الشمراني والحسن اليامي ومحمد الراشد).

(الجزيرة) كانت في قلب الحدث ورصد العديد من المواقف الرائعة التي جسدها اللاعبون داخل أرضية الملعب والجماهير في المدرجات حيث كان هناك العديد من تلك المواقف والتي قمنا باختيار أبرزها لذكرها في ثنايا هذه السطور...

شخصية اتحادية تنقذ فشل المهرجان

نجحت شخصية اتحادية بارزة عرفت بدعمها لنادي الاتحاد حفل اعتزال أحمد جميل وذلك بعد أن كانت المدرجات خالية من الجماهير قبل انطلاق المباراة بداعي ارتفاع أسعار التذاكر وعدم إمكانية الكثير من الجماهير بالحضور مما ساهم ذلك الأمر قبل انطلاق الاحتفال بساعة واحدة تقريباً بالإعلان عن دخول الجماهير (مجاناً) فسرعان ما امتلأ الملعب بالجماهير التي أعطت رونقاً جميلاً للمهرجان بأهازيجها التي تغنت بها في المدرجات.

فيلم وثائقي

يشعل الجماهير

عرضت الشاشات العملاقة قبل انطلاق الكرنفال فيلما وثائقيا عن النجم أحمد جميل من خلال ذكر سيرته في الملاعب وذلك من خلال الأهداف الحاسمة التي سجلها في تاريخه الرياضي الطويل والذي كان من أبرز تلك الأهداف التي تفاعلت معها الجماهير كثيراً هدفه في مرمى كوريا الجنوبية والذي ساهم في وصول المنتخب السعودي لأول مرة لنهائيات كأس العالم في أمريكا 94م.

جميل: أشكر هؤلاء الثلاثة..

وأبنائي هدية للعميد

قدم النجم أحمد جميل خلال كلمته التي ألقاها شكره الكبير إلى الدكتور خالد المرزوقي لمساهمته الفاعلة في إقامة مهرجان اعتزاله.

بالإضافة إلى الثنائي محمد الباز ومسؤول الاستثمار المهندس فراس التركي على ما قاموا به من جهود كبيرة لإنجاح هذا المهرجان، كما أشار الجميل بأن ابنيه (رياض ورضوان) يعتبرهما هديته لنادي الاتحاد.

(لن ننساك يا السد العالي)

ظلت الشاشة الإلكترونية في ملعب الأمير عبد الله الفيصل لا تعرض في معظم فترات المهرجان سوى عبارة واحدة كتب عليها (لن ننساك يا السد العالي) حيث وضعت هذه العبارة في قلب الصورة الكبيرة التي عرضت للنجم أحمد جميل.

إطلالة الجميل

ب(الليزر والألعاب النارية)

جاء دخول أحمد جميل إلى ملعب المباراة عبر الألعاب النارية وأشعة الليزر التي رسمت لوحة جميلة أثناء دخوله وسط أغنية خاصة من رئيس رابطة المشجعين في نادي الاتحاد صالح القرني حيث قام الجميل بالركض في أرجاء الملعب والدموع تتقاطر من عينيه حزناً بتوديع الملاعب حيث حرص أثناء دخوله باصطحاب أبنائه معه.

جميل ينزع النمر من شعار الاتحاد!

حرص النجم أحمد جميل على المشاركة أمام فريق طرابزون التركي بزي الاتحاد في عام الثلاثية والرباعية من خلال القمصان المقلمة باللونين الأصفر والأسود وشعار نادي الاتحاد الذي عرف عنه على مر التاريخ وهو الرقم (1) كونه من أقدم الأندية التي تم تأسيسها في السعودية حيث رفض وضع صورة (النمر) التي تم وضعها مؤخراً على قمصان اللاعبين بسبب دخولهم ضمن منظومة دوري المحترفين.

نور يرفض (الكابتنية) ويحولها للخليوي

جسد لاعبو الاتحاد أجمل معاني الوفاء وذلك عندما قام أحمد جميل أثناء استبداله من ملعب المباراة بحمل شارة القيادة والتوجه للقائد الحالي محمد نور لإعطائه تلك الشارة التاريخية حيث حمل نور تلك الشارة وقام سريعاً بالتوجه بها لإعطائها إلى المدافع المخضرم محمد الخليوي وسط تصفيق كبير من الجماهير الاتحادية على تلك الصورة التي جسدها اللاعبين.

جميل يودع الملاعب في 11 دقيقة

لم يتمكن أحمد جميل من الركض لمدة 25 دقيقة حسب ما أكده قبل انطلاق المباراة إلا أن مخزونه اللياقي وعامل الإرهاق التي كان عليها في الأيام الثلاثة الماضية جعلته يلعب فقط لمدة 11 دقيقة قام وقتها على الفور بطلب التغيير من ملعب المباراة وسط تصفيق حار من الجماهير التي هتفت باسمه كثيراً حيث دخل بديلاً عنه رفيق دربه محمد الخليوي.

الثنيان يخطف الأنظار في المنصة

سحب نجم المنتخب السعودي الأول ونادي الهلال يوسف الثنيان الأنظار في المقصورة الرئيسية بالملعب عندما حضر لمشاهدة مباراة الاعتزال حيث حاصرته الجماهير وقامت بالتقاط الصور التذكارية معه حيث إن الظريف في الأمر بأن الثنيان لم يتمكن من مشاهدة الشوط الثاني من المباراة بداعي التكاثف الجماهيري عليه مما جعله يغادر الملعب.

من جهته كشف يوسف الثنيان بأنه لم يتمكن من المشاركة في اعتزال الجميل داخل الملعب لكنه حرص على الحضور ومشاهدة الجميل في آخر الدقائق التي يلعب بها في الملاعب بعد أن قضى سنين طويلة خدم من خلالها المنتخبات الوطنية وناديه الاتحاد مشيراً بأن علاقته مع الجميل تعتبر علاقة أخوية كونه رافقه كثيراً أثناء معسكرات المنتخبات الوطنية.

وأوضح الثنيان بأن حضوره يؤكد بأن العلاقة بين ناديي الاتحاد والهلال تعتبر علاقة ممتازة جداً خاصة وأن المنافسة في الفترة الأخيرة أصبحت منحصرة بينهما مبيناً بأن بطولة دوري زين السعودي للمحترفين لم يكسبها الهلال بعد مشيراً بأن الكرة لا زالت في الملعب.

جميل يهدي المولد الرقم (5)

قام أحمد جميل فور خروجه من ملعب المباراة بتقديم قميصه ذو الرقم (5) إلى المدافع الحالي أسامة المولد حيث أشار الجميل بأن إعطاءه هذا الرقم لإيقانه التام بنجومية المولد.

وأضاف أن المولد يحمل كافة الصفات القيادية داخل الملعب متمنياً له وباقي زملائه اللاعبين التوفيق في مسيرته المقبلة.

لاعبو الاتحاد

يفاجئون الجميل ب(سيارة)

قام لاعبو الاتحاد بين شوطي المباراة بتقديم سيارة رينو ذو اللون الأصفر للاعب أحمد جميل حيث قام قائد الفريق الحالي محمد نور بإعطاء مفتاح السيارة للجميل الذي قام وقتها بتشغيل السيارة في الملعب، كما قام أيضاً عضو الشرف أمين أبو الحسن بتقديم سيارة جيب مازدا.

بهجا يخطف الأنظار.. ويهدي ابنه للاتحاد

خطف النجم المغربي أحمد بهجا الأنظار في مهرجان اعتزال أحمد جميل عندما شارك في الدقيقة 19 من مجريات الشوط الأول حيث ساهم دخوله في إشعال المدرجات كما أنه قام بتقديم مستوى فني رائع يعتبر هو الأفضل من قبل اللاعبين السابقين الذين شاركوا وذلك عندما قام بتمرير هدف المباراة الأول بطريقة ذكية للمهاجم ناصر الشمراني بالإضافة إلى استعراضه بالكرة ومراوغته بالإضافة إلى مسلسلاته مع التحكيم من خلال اعتراضاته حتى في مباراة استعراضية وغير رسمية.

من جهته قدم اللاعب أحمد بهجا شكره الكبير للجماهير الاتحادية على استقبالها له بطريقة جميلة ذكرته بأيام العصر الجميل الذي كان في عهد الثلاثية حيث أشار بهجا بأنه لا يملك في الوقت الحالي من إهداء شيء للجماهير الاتحادية سوى وعدها بأن ابنه ذو الـ(17 ربيعاً) سيكون هو هديته لنادي الاتحاد عندما يبلغ عمر الـ19 سنة حيث راهن بأن ابنه سوف ينجح كونه واحدا من أميز اللاعبين في الدوري المغربي للناشئين بالوقت الحالي.

هوساوي: فخور باللعب

بجانب هذا الثنائي

كشف مدافع الهلال أسامة هوساوي بأنه فخور جداً باللعب إلى جانب عملاقي الدفاع في الكرة السعودية (أحمد جميل ومحمد الخليوي) حيث أشار بأن حلمه تحقق باللعب إلى جانب هذا الثنائي العملاق في الملاعب السعودية، موضحاً بأن اللاعب أحمد جميل يعتبر قدوة له في الملاعب.

نور:

استفدت من الجميل سبع سنوات

اعترف قائد الاتحاد الحالي محمد نور بأن سر نجوميته وروحه القيادية نابعة من اللعب بجوار أحمد جميل حيث أشار بأنه لعب سبع سنوات مع أحمد جميل خلال فترتي الثلاثية والرباعية موضحاً بأنه استفاد كثيراً من توجيهاته وروحه القيادية داخل الملعب مضيفاً بأن الجميل نعرف كلاعبين داخل الملعب ماذا يريد من خلال ما نشاهده في عينيه.

الفونسو يغضب

من المدرب أوليفيرا !

وضحت علامات الغضب والنرفزة على محترف الاتحاد السابق البيروفي الفونسو أثناء استبداله من ملعب المباراة حيث كشف الفونسو ل(الجزيرة) بعد نهاية المباراة بأن سبب نرفزته كونه كان يريد الاستمرار في الملعب لأكبر فترة ممكنة مشيراً بأنه كان في غاية الفرح للمشاركة مع النجم أحمد جميل خلال مهرجان اعتزاله واسترجاع الذكريات الجميلة.

الدراجي يلفت الأنظار

لفت نجم الكرة التونسية أسامة الدراجي الأنظار في مهرجان اعتزال أحمد جميل عندما قدم مستوى فني كبير داخل الملعب مما جعل الجماهير تتفاعل مع لمحاته الفنية التي قام بتقديمها حيث إن الكثير من الجماهير الاتحادية طالبت بالتوقيع مع الموسم المقبل ليكون أحد لاعبي الاتحاد.

أغانٍ تركية تطرب الجماهير

حرص المنظمون لمهرجان التكريم على عرض فيلم وثائقي عن نادي طرابزون التركي حيث ‘ن ذلك العرض السينمائي وسط أغاني تركية رائعة تفاعلت معها الجماهير الاتحادية بالإضافة إلى الجالية التركية الكبيرة التي تواجدت في الملعب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة