Monday  28/03/2011/2011 Issue 14060

الأثنين 23 ربيع الثاني 1432  العدد  14060

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

6 مقاتلات إماراتية تستعد للمشاركة.. والأطلسي يتولى قيادة العمليات
غارات تدمر مدرعات ومخازن و7 طائرات للقذافي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طرابلس - سرت (ليبيا) - ديكيمومانو(ايطاليا) - بروكسل - وكالات

شنت المقاتلات الفرنسية أمس الأحد غارات جوية على مدرعات ليبية ومخزن كبير للذخيرة في منطقتي مصراته والزنتان بغرب البلاد وفق ما أعلنت هيئة أركان الجيش الفرنسي. وقالت هيئة الأركان على موقعها الإلكتروني إن ثلاث دوريات كانت تقوم بمهمة استطلاع شنت ضربات على مدرعات ومخزن كبير للذخيرة في منطقتي مصراته والزنتان في شرق طرابلس. وأوضحت الهيئة أن الطائرات القطرية والفرنسية نفذت أمس مهمة لفرض احترام منطقة الحظر الجوي فوق ليبيا في إطار تنفيذ القرار الدولي 1973.

كما استهدف القصف مساء أمس مدينتي سرت وطرابلس (600 كلم شرق طرابلس) وبحسب مراسلا فرانس برس دوي انفجارين قويين في المدينة ولم تتدخل المضادات الأرضية في سرت مسقط رأس معمر القذافي. وكانت هيئة الأركان أعلنت السبت أن المقاتلات الفرنسية دمرت في مصراته (200 كلم شرق طرابلس) خمس طائرات على الأقل ومروحيتين قتاليتين لقوات القذافي. إلى ذلك وصلت ست مقاتلات إماراتية من طراز اف 16 الى قاعدة إيطالية تمهيداً للمشاركة في فرض منطقة الحظر الجوي فوق الأراضي الليبية.وقال مصور وكالة فرانس برس ان المقاتلات الست حطت بعد الظهر في قاعدة ديكيمومانو في جزيرة سردينيا بوسط إيطاليا بعد وصول طائرة دعم لوجستي.

وكانت الإمارات أعلنت الخميس أنها ستشارك في فرض منطقة الحظر الجوي فوق ليبيا باثنتي عشرة مقاتلة ست من طراز اف 16وست أخرى من طراز ميراج.

سياسياً قرر حلف شمال الأطلسي أمس في ختام اجتماع لسفراء الدول الـ 28 الأعضاء في الحلف تنفيذ كل جوانب القرار الدولي 1973 لحماية المدنيين والمناطق المأهولة بالمدنيين والمهددة بهجمات من جانب نظام القذافي بحسب ما أعلن مسؤول في الحلف. وفي بيان أكد الأمين العام للحلف اندرس فوغ راسموسن أن الحلف سيتولى (فوراً القيادة العملانية) في ليبيا.

واتهمت وزارة الخارجية الليبية قوات التحالف الغربي ب (خرق وقف إطلاق النار) الذي كان نظام القذافي أعلن التزامه به منذ بدء فرض حظر جوي على ليبيا. وذكرت الوزارة في بيان لها وزعته في العاصمة الليبية طرابلس أنها أبلغت اللجنة الخماسية المنبثقة عن مجلس الأمن والسلم الإفريقي بالخرق الفاضح لوقف إطلاق النار.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة