Monday  28/03/2011/2011 Issue 14060

الأثنين 23 ربيع الثاني 1432  العدد  14060

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الجمعة القادم في الدوحة
مدارس الرياض تشارك في المسابقة الإقليمية للروبوت

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تشارك مدارس الرياض للبنين والبنات في المسابقة الإقليمية للروبوت (بتبول 2011م)، المقامة في جامعة كارينجي ميلون في دولة قطر، التي تقام في الدوحة 25 مارس الجاري.

صرح بذلك الدكتور عبد الإله بن عبد الله المشرف المدير العام للمدارس، وقال: تشارك المدارس في المسابقة الإقليمية للروبوت (بتبول 2011م)، التي تستضيفها جامعة كارينجي في دولة قطر الشقيقة بمشاركة 28 فريقاً تمثل دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومصر والأردن ولبنان؛ حيث تشارك المدارس بفريقين للبنين والبنات من طلاب وطالبات المدارس المبدعين في مجال الروبوت. مشيراً إلى أن هذه المسابقة تهتم بالجانب الإبداعي الابتكاري، وشارك فريق المدارس في التصفيات الأولية، وحقق الدرجات النهائية في الدورين التمهيديين لها، والآن يتأهل للدخول إلى التصفيات النهائية.

وأضاف المشرف: يمر الفريق المشارك بثلاث مراحل، الأولى التقدم بالمشروع الذي يودون المشاركة به في المسابقة، وترفع من الموقع الإلكتروني الخاص بالمسابقة في ثلاثة أوقات مختلفة، وتسمى هذه المرحلة DOCUMANTATION (بتبول 2011م)، وفي المرحلة الثانية يقوم الفريق المشارك بتصميم روبوت للقيام بمهام محددة، ويكون من ابتكار الطلاب. وفي المرحلة الثالثة يقوم الفريق بإعداد عرض للمشاركين في المسابقة، يتضمن شرحاً لفكرة الروبوت الذي تم ابتكاره وتصميمه وبرمجته والدور المطلوب من كل عضو من أعضاء الفريق. وأشار المشرف إلى أن الفريق تمكن من تحقيق الدرجة النهائية في المرحلتين الأولى والثانية في DOCUMANTATION المؤهلة للمسابقة، وأكمل استعداداته للمسابقة التي ستُقام 25 /3 /2011/2011م.

واستعرض المدير العام لمدارس الرياض أهداف المسابقة قائلاً: «تهدف هذه المسابقة إلى تعريف الطلاب بهندسة الروبوت من حيث التصميم الميكانيكي والبرمجة باستخدام لغة C، وهي إحدى لغات البرمجة المستخدمة في الروبوت، كما تعمل هذه المسابقة على تنمية روح الفريق الواحد والقيادة والعمل الجماعي.

واختتم تصريحه مبيناً أن الفوز في هذه المسابقة يؤهل للمشاركة في المسابقة الدولية للروبوت، التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية في الصيف القادم؛ حيث ينتقل الفريق الحاصل على المركز الأول في هذه المسابقة للمشاركة في المسابقة الدولية. وأعرب عن أمله بأن يتمكن الفريق المشارك من المدارس من الحصول على المركز الأول والتأهل للمسابقة الدولية للروبوت في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة