Monday  28/03/2011/2011 Issue 14060

الأثنين 23 ربيع الثاني 1432  العدد  14060

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق اعلامي

 

بتكلفة 25 مليون ريال
مدن توقع عقد توسعة المدينة الصناعية بعسير

رجوع

 

وقعت «مدن» عقد توسعة المدينة الصناعية بعسير لتطوير المرحلة الثانية والثالثة وتسويرها بمبلغ إجمالي يزيد عن خمسة وعشرين مليون ريال ومدة التنفيذ 18 شهراً من خلال إحدى الشركات الوطنية.

وصرح د. توفيق بن فوزان الربيعة مدير عام هيئة المدن الصناعية بهذه المناسبة أن المدينة الصناعية بعسير تشهد إقبالا متزايدا من الصناعيين فقد كان عدد المصانع قبل سنتين في حدود 20 مصنعا أما الآن فقد بلغ أكثر من 100 مشروع صناعي ما بين قائم ومنتج أو تحت التأسيس، لذا توجهت الهيئة إلى توسعة المدينة بإضافة مليون متر مربع ستستوعب أكثر من 50 مشروعا صناعيا جديدا. وبهذا فإن المدينة ستضم أكثر من 150 مشروعا صناعيا ستسهم في توطين الصناعة في المنطقة وإيجاد فرص وظيفية للمواطنين وتنمي المنطقة باستقطاب المشاريع المساندة والخدمية والإسكانية والتجارية، وذلك لما تتمتع به المدينة الصناعية من توفر المياه والكهرباء والاتصالات وخدمات الأمن الصناعي، وقربها من الأسواق المحلية فهي تقع بين مدينتي أبها وخميس مشيط وتبعد عن مطار أبها الإقليمي 24 كلم.

ويشمل مشروع التطوير أعمال قطع الصخور والتسوية ترابية وسفلتة الطرق في المرحلة الثانية والثالثة بطول 8 كم. إنارة وبردورات وانتر لوك على الطريق الرئيسي رقم 4 بالمدينة الصناعية بطول 2 كم. وأعمال دهانات طرق ولوحات إرشادية داخل طرق المدينة الصناعية بعسير، وأعمال ربط المدينة الصناعية بطريق المحالة.

كما تم توقيع مشروع تسوير المدينة الصناعية بطول 7 كلم بمبلغ وقدره مليونين وسبعمائة ألف ريال.

وأضاف د. الربيعة: إن جميع مناطق المملكة تشهد مشاريع تطوير مدن جديدة في الطائف والباحة والزلفي وشقراء، وقريبا سنعلن عن بدء أعمال تطوير الدمام 3 وجدة 3 وحفر الباطن وسلوى وأعمال توسعة للخرج وسدير، كما نعمل على تقديم مزيد من الحوافز والتسهيلات المالية لتنمية المناطق الأقل نموا فتوجه الدولة إلى زيادة القرض الصناعي من 50% إلى 75% من رأس المال فضلا عن أن الهيئة تقدم الأراضي بإيجارات تحفيزية تبدأ من ريال للمتر المربع.



 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة