Monday  28/03/2011/2011 Issue 14060

الأثنين 23 ربيع الثاني 1432  العدد  14060

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

يُعتبر الأول بمنطقة القصيم
مستشفى د. سليمان الحبيب يحصل على شهادة الاعتماد الدولية JCI

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في إنجاز جديد يُضاف إلى إنجازات مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية حصل مستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم على شهادة اعتماد جودة الخدمات الصحية (JCI) من الهيئة المشتركة الدولية، وبذلك يصبح المستشفى الأول والوحيد في منطقة القصيم الذي يحصل على هذه الشهادة العالمية.

هذا ما أعلنه أمس الأستاذ الدكتور عبدالله الحربش نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الأطباء بمجموعة د. سليمان الحبيب الطبية، الذي قال إن حصول مستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم على تلك الشهادة يأتي تأكيداً لالتزامنا بتطبيق أعلى المقاييس والمعايير الدولية في الحفاظ على سلامة المرضى والحرص على جودة الرعاية الصحية الشاملة، بما يتوافق مع تطورات الخدمات الطبية العالمية.

وأضاف أ. د. الحربش قائلاً: إن مستوى جودة الخدمة المقدَّمة لدينا والنظام الصحي الصارم في اتباع إجراءات التعقيم ومنع انتشار العدوى ورقي مستوى الرعاية التي يتم تقديمها للمراجعين فاجأت بشكل كبير أعضاء اللجنة؛ إذ فوجئت بوجود خدمات وإجراءات تضاهي الإجراءات المتبعة في المستشفيات الأمريكية والأوروبية وتجاوزت كبرى مستشفيات شرق آسيا.

وقال د. خالد الخطاف المدير التنفيذي لمستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم: إن اعتماد اللجنة خدمات المستشفى والإشادة بمستوى الجودة هما ثمرة لجهود متواصلة من العاملين كافة بالمستشفى لتوفير خدمة طبية عالمية يتم تقديمها لأول مرة بهذا القدر من الجودة والرقي لأبناء منطقة القصيم، وذلك بتطبيق برامج سلامة المرضى في الطوارئ والعمليات والمختبرات والأشعة ومختلف أقسام وإدارات المستشفى. مؤكداً أن هذا الإنجاز يُظهر روح التعاون والتكامل الذي يتمتع به فريق العمل لتحقيق الهدف الأهم وهو سلامة المرضى وتقديم خدمات طبية ذات جودة عالية.

وأشار د. الخطاف إلى أن تلك اللجنة لديها إجراءات بالغة الدقة في المتابعة والتقييم قبل منح شهادة الاعتماد لأي منشأة صحية؛ إذ تعتمد على أسس ومعايير علمية موضوعة مسبقاً، تم تطبيقها على أقسام ووحدات المستشفى كافة بشكل صارم لقياس مستوى رضا المراجعين عن جودة الخدمة ومدى توافرها على مدار الساعة والحرص على ضرورة مراعاة حقوق المرضى وتوفير الإجراءات المطلوبة لضمان سرعة وجودة الخدمة مع التأكيد على تقديمها بشكل يتماشى مع تحقيق الأهداف الدولية لسلامة المرضى، والتحقق من وجود برامج تأهيل وتدريب للكوادر كافة بشكل دوري لتطوير الأداء، وكذلك تقييم مستوى التطور التقني وما تم تأمينه من أجهزة طبية متطورة قادرة على التشخيص بشكل سريع ودقيق.

من جهته قال الدكتور فهد الشهري المدير الطبي بالمستشفى إن شهادة (JCI) تُمنح من الهيئة الدولية المشتركة، وهي هيئة معترف بها عالمياً لتقييم الجودة في القطاع الصحي منذ أكثر من 75 عاماً في مجال تحسين الجودة الصحية والسلامة، وتقوم بتقييم العديد من المنشآت الصحية على مستوى العالم بصفة دورية ووفق معايير علمية.

واختتم حديثه قائلاً: إن حصولنا على هذه الشهادة الرفيعة في فترة وجيزة من تشغيل مستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم منذ أن افتتحه سمو أمير منطقة القصيم منتصف عام 2009 يضيف لنا إنجازاً جديداً، وهو ما يعكس الحرص الشديد للحفاظ على سلامة المريض، وأن نكون دائماً في المقدمة، ونوفر مستوى عالياً من الرعاية الصحية بجودة متميزة وبإشراف نخبة من أكفأ الاستشاريين والمحافظة على دور المستشفى في ريادة القطاع الصحي بمنطقة القصيم والمناطق المجاورة لها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة