Monday  28/03/2011/2011 Issue 14060

الأثنين 23 ربيع الثاني 1432  العدد  14060

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

عقب أن رعى سموه احتفائية «فرحة يتيم وعزة وطن» بحضور سمو نائبه في مدينة بريدة
أمير القصيم: الأيتام لا يُسمّون أيتاماً ما دام آباؤهم عبدالله وسلطان ونايف موجودين ويقدمون لهم كل ما يحتاجون إليه

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري - تصوير - سيد خالد

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بحضور سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز الحفل الذي نظمته الإدارة العامة للشؤون الاجتماعية بمنطقة القصيم ممثلة بمركز الرعاية الاجتماعية بالقصيم بعنوان « فرحة يتيم وعزة وطن» واحتوت فقرات الحفل على مسرحي وإنشادي وذلك بمناسبة اليوم العربي لليتيم وأقيم مساء أمس الأول السبت على مسرح مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بمدينة بريدة.

وفور وصول سموه مقر الحفل قص شريط افتتاح المعرض التشكيلي المصاحب بعنوان (واعدون) الذي يحوي سبعين لوحة ومجسماً فنياً من أعمال أبناء دور الأيتام على مستوى المملكة ونظمه نادي الرائد الرياضي ببريدة.

ثم بدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بالقرآن الكريم، ثم قدم الشبل فيصل الحميد فقرة بعنوان «مشاعر يتم» بعدها أنشد مجموعة من الأطفال وهم يحملون أعلام المملكة نشيداً بعنوان «أغلى تراب» الذي نظمها مجموعة وصال الفنية.

ثم أبدع طلاب دار التربية الاجتماعية ببريدة بتقديم نشيدٍ بعنوان «يا خادم البيتين»، أعقبه نشيدٌ آخر عنوانه «يا رب» للمنشد المتميز عبدالله العبودي.

ثم ألقيت قصيدتان وطنيتان، الأولى للشاعر مشتاق حسين، والثانية للشاعر بندر الخمشي.

وألقى مدير عام الشؤون الاجتماعية بالقصيم الدكتور فهد بن محمد المطلق كلمة هنأ فيها الجميع بسلامة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- وعودته إلى أرض الوطن سالماً معافى، كما ثمن لسمو أمير القصيم وسمو نائبه رعايتهما وتشريفهما لهذه المناسبة الغالية على الجميع.

وقال: «إن أبناء الدور الاجتماعية من الأيتام والمعاقين وكبار السن هم من فئات المجتمع الذين غمرتهم الفرحة بمقدم وسلامة خادم الحرمين الشريفين أيده الله، والذين عبروا عن فرحتهم من خلال الاحتفالات الداخلية في جميع فروع الشؤون الاجتماعية الإيوائية بالمنطقة ويأتي هذا الاحتفال تتويجاً لتلك الاحتفالات الداخلية واستكمالاً لفرحة أبنائكم منسوبي الدور الاجتماعية بالقصيم».

بعد ذلك شاهد سموه وسمو نائبه والحضور عرضاً لفيلم وثائقي عن سيرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-.

تلاه فيديو كليب بعنوان (يا دارنا) من كلمات فهد الفوزان وأداء المنشدين المتميزين صالح النغيمشي وعبدالله العبودي واختتم الحفل بأوبريت عنوانه «إلا الوطن» قدمه المنشدان المبدعان حمد الضعبان وعبدالله السكيتي.

وفي الختام كرم سمو راعي الحفل الرعاة والمشاركين والمساهمين بهذه الاحتفالية ثم أعرب سمو أمير منطقة القصيم في تصريح صحفي عن سعادته بهذا الحفل الرائع والمتميز الذي رفع رؤوس الأبناء المشاركين بهذه الفعاليات وجميع المساهمين من لجان التنمية وإدارات الشؤون الاجتماعية ومركز التنمية الاجتماعية بالقيصم وقال: العمل الذي شاهدناه هذه الليلة حقيقة عمل بالمستوى الرائع جداً في الجودة والإتقان لكل فقراته الشيقة والجميلة، سائلاً الله أن يجعله لقاء خير وتوفيق لصالح هذا الوطن وتقدمه وتلاحمه.

وقدم سموه للجميع الشكر والتقدير والاعتزاز، منوهاً باهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- بهذه التفاعلات الرائعة وهذا التلاحم الجم الذي ينم عن المواطنة الصادقة.

وقال سموه: «الأيتام يجب أن لا يُسمّوا أيتاماً ما دام عبدالله بن عبدالعزيز وسلطان بن عبدالعزيز ونايف بن عبدالعزيز موجودين فهم آباؤهم ويقدمون لهم كل ما يحتاجون إليه» مشيراً إلى أن هذه اللقاءات تزيد وقوف وتلاحم أبناء الوطن وصمودهم أمام أي تيار يحاول أن يسيء إلى الوطن وأبنائه ومكتسباته وسنمضي في الطريق السليم بإذن الله وتوفيقه.

حضر الحفل وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية المساعد للرعاية والتنمية الاجتماعية إبراهيم المجلي ووكيل إمارة منطقة القصيم المساعد عبدالعزيز الحميدان ومدير شرطة المنطقة اللواء عبدالله الزهراني ومدير التربية والتعليم بمنطقة القصيم الدكتور عبدالله الركيان وأمين منطقة القصيم المهندس أحمد السلطان.

وكان الاحتفال بيوم اليتيم العربي قد بدأ عصر اليوم بعروض رياضية وثقافية، وجولة بالسيارات الكلاسيكية والدراجات النارية والخيل مزينة بصور خادم الحرمين الشريفين كما تخلل هذا التجمع صور تذكارية للأيتام.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة