Monday  28/03/2011/2011 Issue 14060

الأثنين 23 ربيع الثاني 1432  العدد  14060

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

سمسم المعاصر لا يزال يتصدر كافة أنواع الزيوت في الأسواق المحلية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الطائف -عليان آل سعدان

يحبذ الكثيرون زيت السمسم الذي يتم إنتاجه بالطريقة التقليدية القديمة ( المعصرة) وذلك على الرغم من توفر كافة الإمكانيات الحديثة لصناعة هذا النوع من الزيوت، وهو زيت لا يستغني عنه الكثيرون على موائدهم الغذائية..

وقد رصدت عدسة ( الجزيرة) ما يدور من عمل في إحدى المعاصر التي لا تزال منتشرة في بعض المناطق الجنوبية، وتشكل وفقا لما ذكره متخصصون في المهنة، أفضل وسيلة للنجاح في المهنة، وقالوا: إن المعاصر تنافس كبريات المصانع المحلية والعالمية المنتجة للزيوت بمختلف أنواعها، حيث إنها تنتج زيتا بجودة عالية بالطرق التقلدية وبدون إضافات تغير في لونه وطعمه.

وقالوا: إن ثمن زيت السمسم المنتج في المعاصر هو الأغلى مقارنة بأنواع الزيوت الأخرى المصنعة محليا ودوليا، وإن هذا ما يدفعنا لمواصلة الاستمرار في هذه المهنة، وأكدوا أن الأرباح التي يجنونها مجزية، وعمرت بيوت ووجلبت لنا وأسرنا كثيرا من الخير والنعمة التي ندعو الله أن يحفظها لنا، وأن يديم علينا نعمة الأمن والرخاء والاستقرار في ظل حكومتنا وقيادتنا الرشيدة.

وأكدوا أن تطوير المهنة لايتطلب سوى العمل على المحافظة عليها من الانقراض، ودعوا الهئية العليا للسياحة إلى توجيه اهتمام السواح بها وإلى ما تنتجه من زيوت.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة