Tuesday  29/03/2011/2011 Issue 14061

الثلاثاء 24 ربيع الثاني 1432  العدد  14061

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

سلطان بن سلمان يدشن «الحافلة السياحية» للتعريف بمعالم الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - بنان المويلحي - حواس العايد :

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، دشن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار عقب افتتاح ملتقى السفر والاستثمار السياحي 2011م خدمة الحافلة السياحية city tour في العاصمة الرياض والتي أطلقتها الشركة السعودية للنقل الجماعي بالتعاون مع الهيئة.

وأوضح عبد الرحمن الجساس مدير جهاز السياحة بالرياض أن هذا التدشين يعكس اهتمام سمو الأمير سلطان بكل ما يعزّز من تعريف زوار العاصمة بأهم معالمها السياحية والتجارية، مضيفاً أن هناك عدداً من شركات السياحة والسفر ستشارك في هذه الخدمة.

وأشار الجساس إلى أن الرحلات اليومية للحافلة ستبدأ بالانطلاق مع بدء الملتقى من الفنادق الخمس نجوم وزيارة أكبر المراكز التجارية في مدينة الرياض إضافة إلى مركز الملك عبد العزيز التاريخي وما يشتمل عليه من مرافق وخدمات وقصر المصمك وسوق الزل ومحافظة الدرعية بما تجسده من عمق تاريخي ومشروع وادي حنيفة الذي يشهد على النقلة الكبرى في البنية التحتية وتحوله إلى مرفق للتنزه والاستثمار.

من جانبه، أكد المهندس عبد الله بن عبد الرحمن المقبل رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للنقل الجماعي (سابتكو) أن خدمة الحافلة السياحية تأتي في إطار منظومة العمل التكاملي التي تضطلع بها الشركة مع الجهات ذات العلاقة في تنمية الاستثمار السياحي والتعريف بالمعالم السياحية والتاريخية والأثرية التي تزخر بها المملكة، مبيّناً أن سابتكو والهيئة تعملان وفق آلية مثمرة لخدمة الزائرين.

وكشف المقبل أن المرحلة المقبلة ستشهد تشغيل الخدمة في كل من جدة والمدينة المنورة لما تحويه هاتان المدينتان من معالم سياحية ودينية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة