Tuesday  29/03/2011/2011 Issue 14061

الثلاثاء 24 ربيع الثاني 1432  العدد  14061

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

500 مليون ريال لتأهيل الشباب في قطاع البناء والتشييد

رجوع

 

الرياض - رويترز

كشف محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب التقني عزم المؤسسة التوسع في برامج تأهيل الشباب السعودي للعمل في مجالات التشييد والبناء للاستفادة من فرصة بناء 500 ألف وحدة سكنية التي أمر ببنائها خادم الحرمين الشريفين مؤخرا. وقال محافظ المؤسسة علي بن ناصر الغفيص لرويترز على هامش مؤتمر اقتصادي في الرياض: إن المؤسسة بصدد افتتاح خمسة معاهد جديدة بتكلفة500 مليون ريال سعودي تخرج ما بين ألفين إلى ثلاثة آلاف طالب سنويا للعمل في مجالات خدمة التطوير العقاري.

وأضاف الغفيص: «سنعمل مع وزارة الإسكان الجديدة لتطوير المزيد من البرامج التي تهيئ الشباب السعودي للعمل في هذا القطاع والتوسع بشكل كبير فيه».

وأعلن الملك عبدالله بن عبدالعزيز مؤخراً منحاً بقيمة 93 مليار دولار شملت تخصيص 250 مليار ريال لتشييد 500 ألف منزل جديد ورفع الحد الأعلى لقيمة قروض صندوق التنمية العقارية إلى 500 ألف ريال من 300 ألف. وبلغ معدل البطالة في المملكة بنهاية العام الماضي عشرة بالمئة مما يوضح الحاجة إلى توفير ملايين الوظائف للمواطنين.

وبيّن الغفيصان برامج تدريبية وتعليمية في مجال التشييد والبناء على مستوى الكليات التقنية وعلى مستوى المعاهد الصناعية المتخصصة موجودة حاليا، كما أن هناك معاهد متخصصة مع بعض الجهات من القطاع الخاص يدرس بها ما يقارب خمسة آلاف طالب تخرج منهم 10 في المئة».

وأضاف «نركز على ثلاثة قطاعات حاليا: الخدمات وقطاع التشييد وقطاع التجزئة لخدمة قطاع الأعمال أو مساعدة الشباب في البدء في إنشاء أعمالهم من خلال التدريب والتمويل عن طريق الصناديق الحكومية».

وأكد أن البرامج التدريبية وإنشاء المعاهد تمول من ميزانية المؤسسة وصندوق تنمية الموارد البشرية بشكل رئيسي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة