Tuesday  29/03/2011/2011 Issue 14061

الثلاثاء 24 ربيع الثاني 1432  العدد  14061

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الفريق التويجري رأس الاجتماع السنوي لمناقشة الدروس المستفادة من الحج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

ترأس معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري صباح أمس الاثنين الاجتماع السنوي لمناقشة الدروس المستفادة من حج عام 1431هـ وذلك بمقر المديرية العامة للدفاع المدني بالرياض وبحضور مساعدي المدير العام وكافة قيادات قوات الدفاع المدني بالحج.

حيث بدأ الاجتماع بكلمة لمعالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري شكر الله عز وجل على نجاح حج عام 1431هـ وقال إن هذا النجاح ما كان له أن يتحقق لولا توفيق الله ثم ما بذلته حكومة خادم الحرمين الشريفين من جهود وما سخرته من إمكانات مادية وبشرية من أجل تحقيق أعلى درجات الأمن والسلامة لضيوف الرحمن.

وأضاف الفريق التويجري إن عقد هذا الاجتماع في هذا الوقت لتدارس خطة حج العام الماضي يأتي انطلاقاً من استشعار أبناء هذا الجهاز لعظم الأمانة الملقاة على عاتقهم من ولاة الأمر -حفظهم الله- وحرصاً على تدارس كافة السلبيات والعوائق التي واجهت تنفيذ الخطة على أرض الواقع والعمل على تلافيها في خطه حج هذا العام بإذن الله تعالى.

وأضاف بأنه لا بد لنا من التخطيط والتفكير الاستباقي الجيد فلم يعد لنا اليوم أي عذر ولا سيما أننا ندرك أن حكومة خادم الحرمين الشريفين قد هيأت كافة الإمكانات المادية والبشرية لخدمة ضيوف الرحمن، ووفق ذلك لابد لنا من أن تكون الخطط مرتكزة على أسس علمية قابلة للتنفيذ بما يؤدي إلى نتائج جيدة تحقق سلامة حجاج بيت الله الحرام في المشاعر المقدسة.

وأبان معاليه إنه تم استعراض جدول أعمال الاجتماع بحضور كافة قيادات الدفاع المدني التخطيطية والتنفيذية. وأبان بأن جدول الاجتماع احتوى على العديد من المواضيع الحيوية والهامة منها الحاجة إلى زيادة أعداد قوات الدفاع المدني الآلية والبشرية بالمشاعر والعاصمة المقدسة والمدينة المنورة في ظل الأعداد المتزايدة للحجاج كل عام. وأشار إلى أنه تم التأكيد على أهمية العمل من الآن على تفعيل التواصل القائم والبناء بين كافة الجهات الحكومية المشاركة في تنفيذ خطة تدابير الدفاع المدني بالحج والتي تعد المديرية العامة للدفاع المدني عضواً فيها كما هو حال كافة الجهات الحكومية الأخرى انطلاقاً من أهمية الوقت وحرصاً على سرعة حل كافة العقبات والصعوبات التي قد تواجه عملية تنفيذها على أرض الواقع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة