Tuesday  29/03/2011/2011 Issue 14061

الثلاثاء 24 ربيع الثاني 1432  العدد  14061

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

لدى زيارته لرابطة العالم الإسلامي
سعيد أوباما.. رجل الأعمال الكيني يشيد بالنهضة في المملكة

رجوع

 

الجزيرة - مكة المكرمة

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم الاثنين 23-4-1432هـ السيد سعيد بن حسين أوباما، رجل الأعمال الكيني، وعم الرئيس باراك أوباما، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، الذي قام بزيارة لرابطة العالم الإسلامي، يرافقه عدد من الكينيين المتخرجين من الجامعات السعودية.

وعبَّر السيد سعيد أوباما عن سعادته والوفد المرافق له لزيارة المملكة العربية السعودية، منطلق رسالة الإسلام، وأرض الحرمين الشريفين، مبرزاً مشاهداته التي أثنى من خلالها على النهوض الحضاري، والتقدم الاقتصادي الذي شهده خلال زيارته للمملكة، مشيداً بما تقدمه مؤسساتها للزائرين والمعتمرين والحجاج على مدى أيام السنة.

ونوه كذلك بالجهود التي تبذلها رابطة العالم الإسلامي، ولا سيما في المجال الثقافي والحوار بين أتباع الأديان والثقافات والحضارات الإنسانية، فيما أعرب مرافقوه عن تقديرهم العظيم للمملكة العربية السعودية على فتحها أبواب جامعاتها للدارسين من مختلف البلدان الإسلامية.

كما استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم الاثنين 23-4-1432هـ سعادة الدكتور عبد العزيز السروجي، عميد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج في مكة المكرمة.

وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المشتركة بين رابطة العالم الإسلامي والمعهد، وفي مقدمة ذلك ما يقدمه المجمع الفقهي الإسلامي في الرابطة من دراسات وبحوث وندوات بشأن الحج.

ونوه عميد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج بأهمية ندوة الزحام في الحج التي عقدها المجمع الفقهي الإسلامي إسهاماً منه في حل مشكلة الزحام بالوجه الشرعي المناسب، معرباً عن رغبة المعهد في استمرار التواصل والتعاون مع الرابطة ومجمعها الفقهي والهيئات الإسلامية التابعة لها.

وقد أكد د. التركي حرص الرابطة على التعاون مع المعهد في كل ما يحقق الأهداف المشتركة بينه وبين الرابطة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة